fbpx
أخبار الصباح

اكطاية

اكطاية
نفى مجلس جماعة اكطاية، قيادة أيت الربع، دائرة تادلة، التابعة لتراب عمالة بني ملال، استغلال محطة تفتيت الحصى «اخنيزان» من قبل رئيس مجلس الجهة بدون ترخيص. وأكدت وثيقة رسمية توصلت «الصباح» بنسخة منها أن الشركة صاحبة المشروع منحت ترخيصا في الموضوع بتاريخ 11 دجنبر 2014 مع مراعاة حقوق الغير والإدارة.
> عصابة
هاجمت عصابة من أربعة أشخاص، في الساعات الأولى من صباح أمس (الجمعة)، مقهى النجوم بشارع أفغانستان بالحي الحسني بالبيضاء. واعتدى أعضاء العصابة، الذين كان أحدهم يحمل سيفا، على زبناء كانوا يتناولون وجبة الفطور، إذ سلبوا اثنين منهم هواتفهما المحمولة، قبل أن يلوذوا بالفرار. وعمدت دورية تابعة لأمن الحي الحسني كانت تجوب المكان، إلى ملاحقتهم، بعد أن تم إخبارها بالاعتداء، وتمكنت من اعتقال أحد أفراد العصابة الذي كان يحمل سيفا.
> كرة
رسا طلب عروض خاص بساعة ملعب محمد الخامس ولوحاته الإشهارية من قبل شركة “كازا تنشيط”، على شركة فازت بصفقات مماثلة بملاعب فاس والرباط (الساعتان الإلكترونيتان) وطنجة ومراكش (اللوحات الإشهارية). وقالت مصادر “الصباح” إن الساعات واللوحات المثبتة بالملاعب المذكورة لم تشتغل بشكل طبيعي منذ وضعها. وتابعت أن رداءة المنتجات في الملاعب المذكورة جعل منظمي كأس العالم للأندية بالمغرب يضطرون إلى كراء معدات أخرى من أوربا.
> طعن
طعن بائع متجول جسده بسكين، صباح أمس (الجمعة)، أمام مقر ولاية جهة الرباط سلا القنيطرة، ونقل في وضعية صحية حرجة إلى المستشفى الجامعي ابن سينا. وأورد مصدر أمني أن السلطات المحلية بسيدي فاتح بالمدينة العتيقة جردت البائع من عربته المجرورة، فتوجه إلى مقر الولاية للاحتجاج على القائد وعناصر من القوات المساعدة. وبعدما لم يتمكن من استعادة السلع، حاول بقر بطنه، وأمرت النيابة العامة بفتح تحقيق في الموضوع.
> تصويب
وردت عبارة “رئيس مقاطعة بن مسيك” سهوا في مقال نشر بعدد أول أمس (الخميس) تحت عنوان “هكذا تسبب رئيس مقاطعة بن مسيك في فاجعة سباتة”، في حين أن المقصود هو رئيس مقاطعة سباتة المعني بمنح الرخصة لصاحب العمارة التي انهارت وذهب ضحيتها أربعة أشخاص وأصيب آخرون بجروح. ويتعين التوضيح أن العمارة المنهارة توجد خارج الدائرة الترابية لمقاطعة بن مسيك، وعليه فلا علاقة لرئيسها بالفاجعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى