fbpx
اذاعة وتلفزيون

بيبول: الموت يغيب أحمد الرداني

الموت يغيب
 أحمد الرداني

غيب الموت، صباح أول أمس (الأحد)، الفنان والممثل أحمد الرداني الذي فارق الحياة بإحدى مصحات الدار البيضاء، بعد صراع مع مرض القلب استدعى نقله إلى العلاج قبل أسابيع.
وخلف رحيل الرداني حزنا عميقا في أوساط زملائه الفنانين الذين تداولوا خبر وفاته وصوره في مواقع التواصل الاجتماعي، خاصة أن الراحل ظل مواظبا على الاشتغال في المجال الفني، وكان آخر عمل شارك فيه هو سلسلة «أنا ومونية ومنير» إلى جانب دنيا بوطازوت وعزيز الحطاب وفضيلة بنموسى.
ويعد أحمد الرداني واحدا من الوجوه الفنية المعروفة في مجال المسرح والسينما والتلفزيون، إذ بدأ مساره الفني مبكرا خلال الستينات إذ التحق بفرقة عبد الرحمن الصويري، ثم  فرقة عبد العظيم الشناوي، وشارك معه في العديد من الأعمال التلفزيونية والمسرحية منها «خبز للجميع» و»الخوف صمت القلق» و»لالة عمارة» رفقة الأخوين البدوي.
كما شارك في مسلسل «أولاد عمي معاشو» لمخرجه حسن المفتي، الذي أشركه أيضا في سلسلة «كاريكاتور»، و شريط «المعلمة»  وسلسلة «لاتبحثوا عني» لمصطفى الخياط ومسرحية «فم بلا عار» لمخرجها محمد مجد.
وكانت للرداني مشاركات أخرى في بعض المسلسلات السورية منها «ملوك الطوائف» و»ربيع قرطبة» و»عمر بن الخطاب» إضافة إلى مشاركته في الفيلم الفرنسي «علي بابا» وغيرها.
عزيز
المجدوب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق