الصباح الـتـربـوي
تجديد النظام التربوي والإشهادي بالابتدائي
المذكرة 204 ستمكن المدرسين من الوقوف على مدى تحصيل التلاميذ في مختلف المحطات الانتقالية
إن أبرز أوجه القصور في نظام الامتحانات الحالي، والتي حدت من استفادة التلاميذ من البرامج الدراسية لسلك التعليم الابتدائي، تتمثل في تركيزه على المحطة الاشهادية،(نهاية السلك الابتدائي)، وإهماله لباقي المحطات الانتقالية. والوزارة بإصدارها للمذكرة رقم 204 الخاصة بالتقويم والامتحانات بهذا السلك، تحاول إحداث نظام للامتحانات يأخذ بعين الاعتبار هذه