fbpx
حوادث

مختصرات

اعتقال قاصر اغتصب طفلة بمراكش

اعتقلت عناصر الدرك الملكي، بالجماعة القروية ايمور ضواحي مراكش، زوال الأربعاء الماضي، قاصرا يبلغ من العمر 16 سنة اختطف طفلة صغيرة واغتصبها. وأفادت مصادر «الصباح»، أن المتهم القاصر عمد إلى استدراج  الطفلة التي لا يتجاوز  عمرها ستة أعوام، خلال عودتها من الحصة الصباحية من الدراسة،

قبل أن يقوم باغتصابها بالعنف في منطقة خالية، وعمل على إعادتها إلى منزل أسرتها. وأوضحت المصادر ذاتها، أن أسرة الضحية اكتشفت واقعة الاغتصاب إثر تزايد حدة الألم لدى الطفلة، ليتم نقلها على وجه السرعة إلى مستشفى ابن زهر بمراكش «المامونية» حيث ما زالت تخضع للعلاج جراء الاعتداء الوحشي .
محمد السريدي (مراكش)

 

انتحار شخص بالناظور

أفاد مصدر مطلع، أن شخصا يبلغ من العمر 40 عاما لقي مصرعه، الأربعاء الماضي بعدما قام برمي نفسه من الطابق الثالث لإحدى العمارات التي توجد بشارع 80 بحي المطار بالناظور، وهي مازالت في طور البناء.
وحسب المصدر ذاته، فإن الضحية الذي يقطن بالحي نفسه، عمد إلى ركن سيارته من نوع «كولف» أمام العمارة ذاتها، قبل أن يصعد إلى الطابق الثالث حيث ألقى بنفسه منه ليلفظ أنفاسه. وأضاف المصدر ذاته، أن عثور عناصر الشرطة على غمد خنجر داخل سيارة الهالك، أثار حيرة العناصر ذاتها، إذ لم يعثروا بالموازاة مع ذلك على سلاح أبيض، ما جعل رئيس المنطقة الأمنية بالناظور يصدر أوامره لتطويق مكان الحادث للبحث عن السلاح الأبيض، خاصة أن شاهدا أكد أن المعني بالأمر وقبل صعوده إلى الطابق الثالث كان مصابا بجروح، كما وجدت قرب سيارته آثار دماء، فيما تبقى أسباب انتحاره مجهولة.
جمال الفكيكي (الحسيمة)

حادثة سير بمكناس

أصيب نهاية الأسبوع الماضي، أربعة أشخاص من بينهم امرأتان، بجروح متفاوتة الخطورة على مستوى الطريق السيار الرابط بين فاس ومكناس، على بعد مئات الأمتار من محطة الأداء غرب مكناس. وأوضحت  بعض المصادر أن هذه الحادثة وقعت حين فقد السائقان سيطرتهما على مقودي سيارتيهما الخفيفتين القادمتين من فاس، قبل أن تصطدم إحداهما بالحاجز الوقائي، فيما اصطدمت الثانية بسيارة من نوع «بيكوب» كانت تسير في الاتجاه المعاكس ما أدى إلى إصابة أربعة أشخاص بكسور وجروح متفاوتة الخطورة.
وفور إخطارها بالحادث، حلت بالمكان الحادث عناصر الدرك الملكي والوقاية المدنية التي قامت  بنقل الضحايا الأربع على وجه السرعة إلى مستعجلات مستشفى محمد الخامس لتلقي الإسعافات الضرورية، فيما فتحت مصالح الدرك الملكي بالمنطقة تحقيقا لمعرفة أسباب وملابسات الحادثة.
حميد بن التهامي (مكناس)

مداهمة حانة سرية بالغرب

داهمت عناصر الفرقة المحلية للشرطة القضائية بمفوضية سوق أربعاء الغرب، الثلاثاء الماضي، حانة سرية بمنطقة سوق الثلاثاء، تقدم لزبنائها مختلف أنواع المشروبات، وحجزت الضابطة القضائية 600 قنينة خمر، كانت مخصصة لاستهلاك الزبناء.
وأفادت مصادر «الصباح» أن عناصر الشرطة داهمت الحانة في منطقة خاضعة لنفوذ الدرك الملكي، بعدما أوقفت شخصا داخل سوق أربعاء الغرب يوزع الخمور بأثمان مرتفعة، وأثناء التحقيق معه في تهمة ترويج الكحول بدون ترخيص، أوضح للمحققين أنه يقتنيها من حانة سرية بسوق الثلاثاء.
والمثير في الملف أن الضابطة القضائية حجزت «مجمدا» من الحجم الكبير، كان مخصصا لتخزين المشروبات المحظورة، ووضع المحققون المحجوزات رهن الآمر بالصرف لدى إدارة الجمارك والضرائب غير المباشرة التي تقدمت بمذكرة مطالب مدنية في الموضوع قصد تحديد تعويض مالي.
وعلمت»الصباح» أن صاحب الحانة لاذ بالفرار أثناء مداهمة الدرك الملكي، واختبأ في ضيعة فلاحية، وبعد مطاردات سلم نفسه.
وأحيل الموقوف أول أمس (الخميس) على النيابة العامة بابتدائية سوق أربعاء الغرب بتهمة حيازة الخمور والاتجار فيها من دون رخصة وإعداد محل لترويجها.
يذكر أن الموقوف له سوابق في المجال نفسه وقضى عقوبات متفاوتة المدد بالسجن المحلي للمدينة.
ع . ل

تفكيك عصابتين بتمارة وحجز غازات

فككت عناصر الشرطة بالمنطقة الأمنية الإقليمية للصخيرات تمارة، الثلاثاء الماضي، عصابة بحي المغرب العربي وأوقفت عنصرين من أفرادها، بعد مواجهات عنيفة، وحجزت الضابطة القضائية عبوات من الغاز المسيل للدموع و سيفا من الحجم الكبير.
وأفادت مصادر متطابقة «الصباح» أن الموقوفين ضبطا في حالة تلبس وهما بصدد ارتكاب جرائم، وحاول أحدهما رش عناصر التدخل بالغاز المسيل للدموع، فيما تفادت العناصر نفسها إطلاق النار من أسلحتها الوظيفية عليهما. وبعد نقلهما إلى مقر الشرطة القضائية، تبين أنهما مبحوث عنهما في قضايا تكوين عصابة إجرامية وتعدد السرقات تحت طائلة التهديد بالعنف.
وفي سياق متصل، فككت الضابطة القضائية قبل أربعة أيام عصابة مشابهة بحي المسيرة الثاني، وحجزت غازات مسيلة للدموع وأسلحة بيضاء بحوزة موقوفين، إذ باءت محاولة فرارهما بالفشل بعد محاصرتهما وهما في حالة تلبس بارتكاب سرقة في الساعات الأولى من الصباح الباكر.
وأحيل الموقوفون الأربعة على النيابة العامة بتهم تتعلق بتكوين عصابة إجرامية وتعدد السرقات بالعنف وحيازة أسلحة بيضاء (سكاكين وعبوات من الغاز المسيل للدموع).
ع . ل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى