fbpx
الرياضة

أخبار الرياضة

ضرائب اللاعبين تعود إلى الواجهة

 

تدرس جامعة كرة القدم فرض الضريبة في المرحلة المقبلة، على أجور لاعبي ومدربي كرة القدم على غرار باقي القطاعات.

واقترح عضو جامعي خلال الاجتماع الأخير أخذ كافة الترتيبات للشروع في اقتطاع الضريبة من أجور هذه الفئة من المستأجرين، في انتظار تعميمها مستقبلا لتشمل كل الرياضات التي تدر على الفرد دخلا محترما.

وستشرع الجامعة في عقد اجتماعات مع ممثلي اللاعبين وودادية المدربين في أفق التوصل إلى صيغة قانونية لاقتطاع الضرائب مع ضمان حقوقهم على غرار باقي المستأجرين.

وحسب معلومات «الصباح الرياضي»، فإن جامعة الكرة ستحدد سقف مارس المقبل، آخر أجل بالنسبة للأندية لإعداد ملفات اللاعبين والمدربين قبل الشروع في تحصيل الضرائب على الأجور.

وسبق لعبد الحق رزق الله، رئيس ودادية المدربين، الملقب ب»ماندوزا»،  في تصريح سابق ل»الصباح الرياضي»، أن أكد استعداد المدربين للانصهار في هذه العملية، وتأدية الضرائب المستحقة على أجورهم، شريطة ضمان بعض الحقوق التي يفتقدونها في ممارساتهم، من الضمان الاجتماعي، والتغطية الصحية، مؤكدا أن المدرب كباقي الأجراء مستعد لأداء ما عليه لخزينة الدولة، مقابل الاستفادة من الامتيازات التي يستفيد منها باقي الأجراء.

نورالدين الكرف   

“الماص” يرفض 300 مليون لسيديبي

 

رفض فريق المغرب الفاسي مبلغ 300 مليون سنتيم لتسريح لاعبه إبراهيما سيديبي إلى إسكي شيهير التركي، الذي يرغب في التعاقد معه في مرحلة الانتقالات الشتوية.

وعلم «الصباح الرياضي» أن مسؤولي «الماص» رفضوا العرض المقدم إليهم خلال اجتماعهم بمسؤولين تركيين في الدار البيضاء أول أمس (الاثنين).

وتمسك الفريق الفاسي بمبلغ 700 مليون مقابل تسريح لاعبه سيديبي، بالنظر إلى المؤهلات الفنية والبدنية، التي يتوفر عليها اللاعب المالي.

من ناحية ثانية، يبحث فريق المغرب الفاسي على مهاجم للتعاقد معه في مرحلة الانتقالات الشتوية، بالنظر إلى الخصاص الذي يعانيه في خط الهجوم.

وكشفت مصادر متطابقة، أن «الماص» يعتزم تسريح بعض اللاعبين، الذين لم يقدموا الإضافة المطلوبة، وذلك رغبة منه في تعزيز صفوفه بلاعبين مجربين.

عيسى الكامحي 

11عضوا بأولمبيك اليوسفية

 

أعلن محمد حبتي، رئيس أولمبيك اليوسفية لكرة القدم، عن لائحة أعضاء مكتبه المسير للموسم الرياضي 2015-2016 والذي يتكون من 11 عضوا.

ويضم المكتب الجديد إبراهيم الدمايسي وسعيد الزيتي نائبان للرئيس، ويقوم عادل حافيل بمهام الكاتب العام، ينوب عنه هشام جرومي، ووضعت الثقة في سعيد اظريف أمينا للمال، ينوب عنه محمد بدوز، وعبد اللطيف المقتاني وحسن الرفيق ومحمد الزكراوي ومحسن القاسمي مستشارون.

وبموازاة مع توزيع المهام على أعضاء المكتب المسير أعلن الفريق الفوسفاطي عن إحداث خمس لجان موازية هي اللجنة التأديبية التي يرأسها إبراهيم الضمايسي، واللجنة التقنية برئاسة سعيد الزيتي ويرأس حسن الرفيق لجنة الفئات الصغرى، ولجنة الإعلام والتواصل والتكوين برئاسة سعيد اظريف، واللجنة التنظيمية برئاسة محمد بدوز.

يشار إلى أن أولمبيك اليوسفية، الذي يمارس في شطر الجنوب بالقسم الأول هواة، عزز طاقمه التقني باللاعب السابق عبد الرحيم طيرش، الذي تم تعيينه مساعدا للمدرب حفيظ رجيلة، وتم الاحتفاظ باللاعب السابق لأولمبيك آسفي والكوكب المراكشي الغالي الكمرة مدربا مساعدا ثانيا.

حسن الرفيق (آسفي) 

طائرة خاصة لنقل المنتخب إلى الرأس الأخضر

 

خصصت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم طائرة خاصة لنقل المنتخب الوطني المغربي إلى الرأس الأخضر، لإجراء مباراة الجولة الثالثة من تصفيات المجموعة السادسة المؤهلة إلى نهائيات كأس إفريقيا للأمم، التي ستحتضنها الغابون في 2017. وكشف مصدر «الصباح الرياضي» أن قرار الجامعة جاء بناء على ضيق الوقت بين مباراتي الجولة الثالثة والرابعة من التصفيات المذكورة، خاصة أن الاتحاد الدولي لكرة القدم، حدد موعد إجراء المباريات الدولية في أسبوع فقط، وذلك خلال الفترة بين 23 و31 مارس المقبل. وحسب المصدر ذاته، فإن الفترة المذكورة غير كافية لتجمع المنتخب الوطني بأكادير، قبل التوجه إلى الرأس الأخضر وإكمال الاستعدادات ثلاثة أيام قبل المباراة الأولى، والعودة في اليوم ذاته إلى المغرب، من أجل استئناف الاستعدادات في اليوم الموالي. 

وأوضح المصدر نفسه أن لجوء الجامعة إلى وضع طائرة خاصة رهن إشارة المنتخب الوطني، جاء بناء على رغبتها في منح الطاقم التقني واللاعبين أكبر فترة راحة بين المباراتين، دون تأثير الرحلة إلى الرأس الأخضر على لياقتهم وتركيزهم على المباراتين. وأضاف المصدر المذكور أن الجامعة قررت تحديد تاريخ مباراة الجولة الرابعة، قبل شهر من دخول تاريخ الاتحاد الدولي لإجراء مباريات دولية، طبقا للوائح الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، في الوقت يشترط الاتحاد الدولي لكرة القدم أجل شهرين لتحديد تاريخ المباريات التي تدخل في إطار التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم.

ص  . م

 

 

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق