fbpx
الرياضة

جامعة الكرة تختبر 50 لاعبا من أوربا

يواجهون ائتلاف أكاديمية محمد السادس والفتح والجيش بهدف التحضير للتصفيات الإفريقية

استدعت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم 50 لاعبا يمارسون بمختلف الدوريات الأوربية في الفئات المتراوحة بين أقل من 15 سنة و20 ، لإجراء تجمع إعدادي بالمركز الوطني للشباب بالمعمورة،  إلى غاية السبت المقبل.

وأكد مصطفى مديح، عضو اللجنة التقنية المشرفة على المنتخبات الوطنية، في تصريح لـ الصباح الرياضي”، أن التجمع الإعدادي يدخل في إطار علم الإدارة التقنية للتنقيب عن لاعبي المنتخبات الوطنية في الفئات أقل من 15 و17 و19 سنة، لاختيار أجود اللاعبين الذين سيعززون المنتخبات الوطنية الصغرى.

وأوضح مديح أن الهدف من التجمع المذكور منح الفرصة لمحترفي أوربا للالتحاق بالمنتخبات الوطنية الصغرى، إذ يشارك فيه لاعبون يمارسون بهولندا وبلجيكا وإسبانيا وفرنسا وإيطاليا، باستثناء اللاعبين الموجودين بالدول الإسكندنافية، مشيرا إلى أنه سيتم اختيار الأجود منهم لتعزيز المنتخبات في التجمع الإعدادي المرتقب في مارس المقبل.

وأضاف مديح أن اللاعبين الذين سيتم اختيارهم بعد نهاية التجمع المذكور سيجري تتبعهم رفقة أنديتهم من قبل الأطر المعتمدة من الجامعة، وذلك للتأكد من الاستمرار في مواصلة أدائهم بشكل جيد، قصد المناداة عليهم في تجمع مارس المقبل، الذي سيكون حاسما في اختيار لاعبي منتخبات الفئات الصغرى قبل دخول التصفيات الإفريقية.

وقال مديح إن الإدارة التقنية قررت عقد تجمع آخر للاعبين الممارسين في المغرب في نهاية يناير المقبل، من أجل اختيار أجود العناصر الذين سيدمجون مع المحترفين في مارس المقبل لتشكيل المنتخبات الصغرى، وذلك لتمكين جميع اللاعبين من فرصة حمل قميص المنتخبات الوطنية.

وصرح مديح أن محترفي أوربا سيخوضون مباراة إعدادية أمام ثلاثة فرق حسب كل فئة، مكونة من أجود لاعبي أكاديمية محمد السادس الدولية لكرة القدم وفريقي الجيش الملكي والفتح الرياضي بعد غد (الخميس)، كما أن برنامج التداريب يشتمل حصتين يوميا، الأولى في العاشرة صباحا، والثانية في الثالثة والنصف عصرا، باستثناء اللاعبين مواليد 2002، الذين برمجت لهم حصة واحدة يوميا.

ص . م 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى