fbpx
الصباح الفني

روتانا تطرح “الرسالة”

طرحت شركة “روتانا” للصوتيات والمرئيات “الفيديو” الدعائي لأغنية “الرسالة” للفنانة المغربية هدى سعد، وذلك على القناة الرسمية للشركة على موقع “يوتوب”، وهي إحدى أغنيات ألبومها الأخير الذي يحمل الاسم نفسه، وأطلقته في عيد الفطر الماضي.

أغنية “الرسالة” من كلمات عدنان الأمير، وألحان علي صابر، وتم تصوير “الكليب” الخاص بها في بيروت تحت إدارة المخرج اللبناني فادي حداد.

وحققت أغاني ألبوم “الرسالة” الذي صدر خلال عيد الفطر الماضي، انتشارا واسعا في صفوف الجمهور ومحبي النجمة هدى سعد في المغرب والدول العربية الأخرى. ولم تدخل هدى سعد إلى عالم الفن صدفة، بل ولدت وترعرعت وسط عائلة فنية أيدت رغبتها بدخول عالم الموسيقى، فوالدها هو الشاعر الغنائي أحمد سعـد، وتعلمت في المعهد الموسيقي في سن 12، وساعدها صوتها وشكلها المميز على شهرتها.

شاركت الفنانة المغربية في برنامج “نجوم الغد” لاكشاف الأصوات الصاعدة بالمغرب في 1998 ، والذي عرض على شاشة القناة الثانية، واحتلت حينها المركز الثالث. ورغبة في تنويع موهبتها، واصلت هدى تعليمها الأكاديمي ثم توجهت إلى جنيف، للانضمام إلى معهد للموسيقى حيث تلقت فيه أساس الموسيقى الغربية.

ولم يمنع سعيها إلى تعلم الموسيقى الغربية من نسيان أصالتها، إذ تحرص هدى سعد على إعطاء أهمية كبيرة للأغاني المغربية باستمرار، إذ استعملت فنها لتعزيز التراث الموسيقي لبلادها، وأيضــا اهتمت بلهجات شتى أنحاء العالم العربي.

في 2008، شاركت هدى في مسابقة البرنامج التلفزيوني العربي الموسيقي “إكس فاكتور”، ورغم خروجها المبكر من أطوار المسابقة إلا أنها نجحت في جذب اهتمام شركة “روتانا”، التي تعاقدت معها في 2009 وأنتجت لها ألبومها الأول “ارتحت”. وواصلت الفنانة المغربية مسيــــرتها بثبــــات إلى أن منحت لنفسهـــا إشعــاعا كبيرا في الساحة الفنية بالمغرب والعالم العربي.

م. ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق