fbpx
الصباح الفني

نصر يسعى إلى العالمية

يستعد لإطلاق عمل هدية من والده حسن ميكري

قال الفنان نصر ميكري إنه يستعد لإطلاق عمل فني بعنوان “مانتاش وحدك ع البال”، الذي يعتبر هدية من والده الموسيقار حسن ميكري.
وأوضح ميكري في تصريح ل”الصباح” أن الأغنية أهداها له والده لمناسبة عيد ميلاده خلال فبراير الماضي، وتعتبر أول عمل سيؤديه من كلماته وألحانه.
وعبر ميكري في التصريح ذاته عن سعادته الكبيرة وشرف أداء أغنية من توقيع والده، الذي يعتبر واحدا من ألمع الأسماء الفنية المغربية، والذي كان له الفضل في وضع بصمات مميزة على مسار الإخوان ميكري.
ووصف الفنان نصــر ميكري والده ب”ملحن الأجيال”، لأنه قدم طيلة عــــدة عقــود ألحانا مميــزة وعلى إيقــاعــات مختلفــة، من بينها أغان على إيقاعات موسيقى “الروك” و”الكونتري”، خلال الستينات، وأغــان علـى إيقاعــات موسيقى “الديسكو” خلال الثمانينات، من بينها أغنية “دوز دوز”، مشيرا إلى أن الجمهور سيكون حـــاليا على موعد مع مفاجأة بإيقاعات جديدة.
وأوضح نصر ميكري أنه يتوقع النجاح لأغنية “ما نتاش وحدك ع البال”، وذلك على غــــــــرار أعمـــــال سابقة قـــــــــدمها الموسيقي حسن ميكـــري، والتــــــي استطاعت أن تحقـــــق انتشـــــــارا عــــــــالميا ســــــــــــــواء داخل المغرب، أو في الســـــــــاحة الفنية الغربيــــــــــــة، وكــــــــذلك في منطقــــــــة الشـــــرق الأوسط.
وأكد ميكـــــــــــــري أن أغنيــــــة “مانتاش وحدك ع البــــــــــــــــــال” ستكون مغايرة تماما لنوعية الأعمال المطروحة في الساحة الغنائية المغربية، مضيفا أنه يسعى من خلال هذا العمل الوصول إلى العالمية، سيما أن أعمالا سابقة من توقيع والده نجحت في تحقيق ذلك.
وعن موعد إطلاق العمل الجديد، قال نصر ميكري إنه سيكون في غضون الأسابيع القليلة المقبلة، وذلك بعد الانتهاء من تصوير “فيديو كليب” يتم إطلاقه بالتزامن معه.
وأضاف نصر ميكري أنه بتعاون مع مدير أعماله عبد الفتاح حميدي، تم التحضير لطرح العمل الغنائي و”الفيديو كليب”، وذلك داخل المغرب وخارجه، وتحديدا بعدد من الدول العربية منها مصر.
وسيحل الفنان نصــر ميكــري بعــد طرح عملــه الجديـــد ضيفـا على العـــديد من القنوات العـــربية التلفـــزيونيـة والإذاعية للتعريف بعمله الغنائي الجــديد، الذي تولى توزيعه عازف القيثارة أسامـــة جازوليت بتعاون مع هشام فطوشي.
وجــدير بالذكــر أن نصر ميكري فنــان شــاب اختار الاشتغــال على الموسيقى العربية ذات الطابع العالمي، والتي في إطــارها أحيى سهرات ناجحة في عـــدة مهرجانات من بينها مهـــرجان موازين إيقـــاعات العالـــم ومهرجان الموسيقـــى الروحية بفاس ومهرجان تميتار بأكادير ومهرجان الراي بوجدة ومهرجان صيـــف ورزازات والمهرجان الدولي للثقافة والفنون “صيف الأوداية”.
ومن جهة أخرى، فإن نصر ميكري يشتغل على الريبرتوار الغنائي للإخوان ميكري، في إطار إعادة إحيائه، خاصة أنه يضم أعمالا كثيرة أغنت خزانة الأغنية المغربية وحققت تجاوبا كبيرا مع الجمهور، سواء من خلال كلماتها أو ألحانها المميزة.
أمينة كندي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق