fbpx
اذاعة وتلفزيون

أخبار

أوبرا
انضمت الإعلامية الأمريكية الشهيرة أوبرا وينفري، إلى مجلس إدارة شركة «ويت واتشرز»، المتخصصة في الريجيم، بعد أن شهدت عزوفا لدى العديد من  المشتركين، إذ اشترت أوبرا 10 في المائة من أسهم الشركة، مستغلة شهرتها الواسعة في تحفيز المستهلكين على اتباع نظام الحمية الغذائية لهذه العلامة التجارية.
وقال محللون إنهم عانوا في الفترة الأخيرة التغيير الذي طرأ على اختيارات المستهلكين، الذين أصبحوا يتجهون إلى الأغذية الطبيعية بدل برامج الحمية الغذائية، كما شكل اعتمادهم على تطبيق احتساب السعرات الحرارية بواسطة الهواتف المحمولة وانتشار أجهزة اللياقة البدنية التي يمكن ارتداؤها، عائقا بالنسبة إلى الشركة وزاد من حدة المنافسة.
السحيمي
أسدل الستار، أخيرا، على فعاليات الدورة السابعة لمهرجان «مرايا» الوطني للفكاهة بالكارة، بتتويج الثنائي الفكاهي أحمد وأمين من بوجنيبة، بالجائزة الكبرى للدورة، فيما احتل ممثل بنسليمان سعيد هروان الرتبة الثانية، متبوعين بمرشح سلا سفيان حديدو، أصغر مشاركي الدورة.
كما تميز حفل تقديم العروض المشاركة، بتخصيص فقرة تكريمية للفنان والمخرج شفيق السحيمي الذي حملت الدورة اسمه، إذ تابع عروض المشاركين وتفاعل مع بعضها، قبل أن تحين لحظة التكريم التي عبر فيها عن سعادته بوجوده بالكارة ومنطقة «المذاكرة»، التي قال إنه تربطه علاقة وجدانية بها رغم أنه لا يتحدر منها، بفضل الشخصيات الكثيرة التي أنجبتها في مجالات المقاومة والفن والأدب والرياضة، وبفضل خصوصيات المنطقة وعراقتها وصلتها بماضي النضال ضد المستعمر الفرنسي.
ثلاثة بركا
اختارت إدارة النسخة السابعة عشرة من المهرجان الوطني للمسرح العمل المسرحي «ثلاثة بركا» لفرقة «مسرح الشامات» للمشاركة ضمن العروض المبرمجة من سابع وعشرين أكتوبر الجاري إلى ثالث نونبر المقبل. وسيقدم العرض المسرحي «ثلاثة بركا» بالمركب الثقافي الفنيدق يوم حادي وثلاثين أكتوبر الجاري على الساعة السادسة مساء.
ويحكي العمل المسرحي قصة «لمنور»، مهندس ناجح في حياته المهنية، ويقطن في شقة كبيرة بالدار البيضاء، ورغم أنه شخص حداثي، لكنه يؤمن بتعدد الزوجات وتربطه علاقة مع ثلاث خطيبات يشتغلن مضيفات طيران: سارة مع الخطوط الأمريكية وسميرة مع الخطوط الإيطالية وسمية مع الخطوط العربية.
ويشارك في بطولة العمل، وهو من اقتباس بوسلهام الضعيف وإخراج أحمد حمود، مجموعة من الممثلين هم سعيد الهراسي وهشام ورقة وزينب الناجم والشيماء أجبيري وكريمة الخاطوري وسارح الحمليلي.  وإلى جانب مسرحية «ثلاثة بركا» سيشارك عدد من الفرق المسرحية ضمن فعاليات الدورة السابعة عشرة من المهرجان الوطني للمسرح بعدد من العروض، التي تتناول مواضيع أغلبها مستوحاة من الواقع اليومي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق