مجتمع

مشروع ميزانية البيضاء شبه جاهز

وضع المكتب المسير للمجلس الجماعي للبيضاء اللمسات الأخيرة على مشروع ميزانية 2016، المقرر عرضه على الفرق المكونة للمجلس، في إطار تشاركي، عبر طرحه للمصادقة خلال الشوط الثالث من دورة أكتوبر المفتوحة.

وحسب مصدر من المكتب، تطرق المشروع إلى وضعية المداخيل المحصلة والمصاريف المرتقبة، مؤكدا أن المسؤولين الجدد قرروا اتخاذ جملة من التدابير قصد تدارك النقص الواضح في تحقيق المداخيل المقررة قبل نهاية هذه السنة، وكذا التفكير في جملة تدابير وإجراءات قصد تنمية هذه المداخيل في المستقبل، وفي الوقت ذاته العمل على عقلنة المصاريف وضبطها، إذ تكلفت اللجنة المشرفة  باستكمال عملها وإعداد مشروع نهائي لعرضه على أنظار مكتب المجلس خلال اجتماعه المقبل.

وتدارس المكتب المسير خلال اجتماعه الأسبوعي جملة من القضايا المتعلقة بالشوط الثاني من الدورة الحالية المخصص لتشكيل وانتخاب رؤساء اللجان الدائمة ونوابهم حسب مقتضيات القانون التنظيمي للجماعات.

والتزم أعضاء المكتب بمواصلة النهج التشاركي مع مكونات المجلس من خلال إرساء نظام الفرق وتوزيع أعضائه على اللجان الدائمة، مع استعراض لائحة الهيآت والمؤسسات التي ستجري برمجة انتخاب ممثلي المجلس بها خلال الجلسة المقبلة المرهون انعقادها بموافقة وزارة الداخلية على القانون الداخلي وصدور مقرر بشأنه.

 ي. س

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق