الرياضة

الـربـيـعـي يـدخـل الـتـاريـخ

تأهل إلى نهائي بطولة العالم لأول مرة في تاريخ الملاكمة المغربية والجامعة تتطلع إلى الذهب
يخوض محمد الربيعي غدا (الخميس)، لأول مرة في تاريخ الملاكمة المغربية، نهائي بطولة العالم بالدوحة ، أمام الكازاخستاني دانيار يليسنوف، المصنف الأول عالميا.
ويعتبر وصول الربيعي إلى نهائي بطولة العالم أفضل إنجاز في تاريخ المشاركات المغربية في بطولة العالم، التي كانت أحسنها دورة 1995 ببرلين (ألمانيا)، حين فاز حميد برحيلي ومحمد مصباحي بميداليتين برونزيتين .
و يأتي إنجاز الربيعي تتويجا لمسار متميز دشنه بإحرازه لقب بطل افريقيا في وزن  69 كيلوغراما، بالبيضاء وتألقه بالسلسلة العالمية للملاكمة التي شارك فيها المغرب.
وقال محمد اللومايني، الرئيس المنتدب لجامعة الملاكمة، إن النتيجة تعكس المستوى المتميز للملاكمة المغربية، مضيفا «ننتظر الآن الميدالية الذهبية لندخل تاريخ الملاكمة العالمية من أوسع الأبواب».
وأوضح اللومايني ل «الصباح الرياضي» من الدوحة، «وفرت الجامعة كل الامكانات لتحقيق الانجازات، رغم قوة المنافسين، من خلال المعسكرات بكوبا وعدد من الدول الأوربية، والنتيجة الآن تثلج الصدر، لكن كما قلت فالهدف الأسمى هو عزف النشيد الوطني بالدوحة».
وكانت الجامعة برمجت أكثر من خمسة معسكرات إعدادية لضمان الاحتكاك للملاكمين المغاربة، كما وفرت إمكانات مهمة من أجل دخول السلسلة العالمية للملاكمة.
واعتبرت الصحف القطرية الصادرة أمس (الثلاثاء) أن الربيعي أصبح الآن يمثل آمال الملاكمة العربية والإفريقية وليس فقط الملاكمة المغربية.
يشار إلى أن النزال النهائي لوزن 69 كيلوغراما سيقام غدا (الخميس) بداية من الساعة السادسة مساء وسيبث على قناة «الرياضية»، التي تكلفت باقتناء حقوق بطولة العالم للملاكمة.
أحمد نعيم

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق