مجتمع

“رونو” تسوق “كادجار” فـي نونبـر

كشفت “رونو المغرب” عن سيارة “رونو كادجار”، التي تدخل في صنف “كروس أوفر”، وسيكون المغرب أول بلد تسوق فيه خارج أوربا،

وذلك ابتداء من 16 نونبر المقبل. وتتميز السيارة الجديدة، حسب بيير تروس مدير التسويق، أنها تستجيب لعينة خاصة من الزبناء، الذين يرغبون في مزاوجة السيارة العادية بالرياضية. لذا فإن “كادجار” تصنف بين سيارتي “كابتور” و”كوليوس”.

 

 وتهدف المجموعة من خلال إطلاق سيارتها الجديدة إلى كسب هذه العينة من الزبناء، خاصة بعد النجاح الذي حققته “نيسان كاشكاي”، التي تعتبر السيارة المنافسة في هذا الصنف. وأكد بيير تروس، خلال ندوة صحافية يإفران، أن “كادجار” تتوفر على العديد من المزايا التي تؤهلها للمنافسة في السوق، إذ تتضمن على مجموعة من التجهيزات، وذلك ابتداء من السعر الأدنى، الذي لن يتجاوز 234 ألفا و 900 درهم، وسيصل السعر الأعلى بالنسبة إلى السيارة التي تتضمن كافة الخيارات المتاحة 329 ألفا و 900 درهم. وستعرض السيارة الجديدة بخياري حركية العجلات الأربع (4×4) وحركية عجلتين فقط (2×4)، وتتوفر كل الأصناف على لوحة رقمية. وستعرض السيارة الجديدة بثلاثة مستويات من التجهيزات والمواصفات “لايف”، و “إكسبلوز”، و”أنتانس”.

 ويتضمن المستوى الأول “لايف” على جهاز تكييف يدوي، ومحدد للسرعة، وجهاز راديو بتقنية بلوتوت بتحكم صوتي، وجهزت “كادجار لايف” بإطار عجلات 17 بوصة، ويشمل المستوى الثاني “إكسبلور” على تجهيزات إضافية من قبيل جهاز التكييف في المنطقتين الأمامية والخلفية للسيارة “بيزون”، ومقود من الجلد، وجهاز مساعد على الركن من الجهتين الأمامية والخلفية، ونظام قيادة “طوم طوم”. ويتميز المستوى الأرقى “أنتانس”، بإطارات للعجلات بسعة 19 بوصة، وسقف متحرك “بانوراميك”، وأضواء “بروجيكتور” “فول إل أو دي”، ويتضمن هذا المستوى العديد من التجهيزات الإلكترونية.

وتتراوح قوة المحرك، حسب المستويات الثلاث، بين محرك “دي سي يي” بقوة 110 أحصنة، الذي يستهلك، في الظروف المثالية، 4.5 لترات في كل 100 كيلوتر من المسير و محرك بقوة 130 حصانا، ويصل طولها إلى 4 أمتار و 450 مترا وعرضها مترا و 840 سنتيمترا، وتأتي بعلو متر و 60 سنتيما، ما يجعلها أكبر حجما من منافستها المحتملة “نيسان كاشكاي”.

عبد الواحد كنفاوي

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق