fbpx
الرياضة

الريـال يـواصـل مـلاحـقـة الـبـارصـا

أسقط جاره أتليتكو وبرلشونة يحقق فوزا جديدا على خيتافي

أسقط ريال مدريد جاره ومنافسه العنيد أتلتيكو بالضربة القاضية وتغلب عليه بهدفين لهدف أول أمس (السبت) في ملعب «فيسنتي كالديرون» بالعاصمة مدريد في المرحلة التاسعة والعشرين من الدوري الاسباني لكرة القدم.
واستعاد برشلونة نغمة الانتصارات في البطولة وعزز موقعه في صدارة جدول المسابقة بفوز ثمين على ضيفه خيتافي بالنتيجة نفسها. واستغل ريال مايوركا التفوق العددي وحقق فوزا ثمينا بهدف لصفر على ضيفه ريال سرقسطة في افتتاح مباريات المرحلة.
وبملعب «فيسنتي كالديرون»، حسم ريال مدريد مباراة ديربي العاصمة الاسبانية بشكل كبير في الشوط الأول بهدفين سجلهما اللاعبان المتألقان الفرنسي كريم بنزيمة والألماني مسعود أوزيل في الدقيقتين 11 و33، بينما سجل الأرجنتيني الشاب سيرجيو أغويرو هدف حفظ ماء الوجه لفريق أتلتيكو في الدقيقة 86 .
وفشل أتلتيكو في تحقيق التعادل لتكون الهزيمة الأولى له في آخر ست مباريات خاضها في المسابقة ويتجمد رصيد الفريق عند 39 نقطة في المركز السابع.
وبملعب «كامب نو» في برشلونة، حقق برشلونة فوزا ثمينا على ضيفه خيتافي بهدفين أحرزهما الظهير الأيمن البرازيلي داني ألفيش واللاعب الشاب بويان كركيتش في الدقيقتين 17 و50 مقابل هدف سجله مانو دل مورال في الدقيقة 88 من المباراة.
ورفع برشلونة، حامل اللقب، رصيده إلى 78 نقطة في صدارة جدول المسابقة بفارق خمس نقاط أمام منافسه التقليدي العنيد ريال مدريد. وتجمد رصيد خيتافي عند 34 نقطة في المركز الحادي عشر.
وضاعف برشلونة بهذا الفوز الضغوط الواقعة على ريال مدريد إذ تقترب المسابقة تدريجيا من مراحلها النهائية الحاسمة ولكن ريال مدريد أكد، من خلال فوزه على أتلتيكو، أنه قادر على الاستمرار في المنافسة.
وسيطر برشلونة على مجريات اللعب منذ الدقيقة الأولى وحتى نهاية المباراة كما طالب لاعبوه بثلاث ضربات جزاء، ولكن الحكم رفض الانصياع لمطالبهم كما ألغى هدفا صحيحا للفريق بدعوى التسلل.
وابتعد خيتافي بهذه الهزيمة خطوة كبيرة عن المنافسة على المراكز التي يتأهل أصحابها إلى مسابقة الدوري الأوربي (كأس الاتحاد الأوربي سابقا) في الموسم المقبل.
وارتدى لاعبو الفريقين قمصان لعب تحمل عبارات المساندة والتأييد للاعب الفرنسي إيريك أبيدال نجم برشلونة والذي أجرى أخيرا جراحة لاستئصال ورم في الكبد.
وسيطر أبيدال على أجواء المباراة، خاصة من خلال بعض المشاهد التي عرضت على الشاشة العملاقة في «كامب نو» معقل فريق برشلونة.
وفضل المدرب جوسيب غوارديولا المدير الفني لبرشلونة عدم الدفع بلاعب خط وسطه سيرجيو بوسكيتش في التشكيل الأساسي للمباراة خشية حصوله على إنذار يمنعه من المشاركة في مباراة الفريق أمام مضيفه فياريال.
ودفع غوارديولا باللاعب الأرجنتيني خافيير ماسكيرانو في وسط الملعب بدلا من بوسكيتش.
واحتفل كركيتش، 20 عاما، من خلال الهدف بمباراته رقم 100 مع برشلونة ليصبح أصغر لاعب يصل إلى هذا العدد من المباريات الرسمية في تاريخ نادي برشلونة.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى