حوادث

الدرك يفك لغز إطلاق النار بابن سليمان

اعتقلت مصالح الدرك القضائي، بسرية درك ابن سليمان، أول أمس (السبت)، تاجر مخدرات أطلق النار على شريك له ببندقية صيد معدلة، بالجماعة القروية الفضالات إقليم ابن سليمان.

وأفادت مصادر أمنية، أنه مند وقوع الحادث، صباح الثلاثاء الماضي، ودخول سرية درك ابن سليمان، على خط الأبحاث والتحريات بأوامر من الوكيل العام للملك بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء، استطاعت المصالح الدركية الوصول إلى هوية تاجر المخدرات، المتسبب في إطلاق النار، وتحديد مكان وجوده بإحدى مناطق وزان شمال المملكة. 

 

وأضافت المصادر ذاتها، أن مصالح الدرك، انتقلت إلى منطقة وزان، غير أنها لم تعثر على المتهم، غير أنها استطاعت الحصول على معلومات تفيد توجهه إلى منطقة الرحامنة، وبالضبط ابن جرير. 

واستغلالا لهذه المعطيات، انتقلت عناصر الدرك، صوب ابن جرير، لتتمكن من إلقاء القبض على المتهم واقتياده صوب سرية درك ابن سليمان، من أجل التحقيق معه في المنسوب إليه. 

وزادت مصادر «الصباح»، أن الأبحاث مع المتهم، جاءت عكس التصريحات التي أدلى بها تاجر المخدرات المصاب، من أن المتهم أطلق عليه النار من أجل مبلغ 500 درهم، ليفجر مفاجأة، من قبيل أن الشجار، كان بسبب فتاة تم استقدامها من المحمدية، وأن الخمر لعبت برأس الضحية، ما جعله يحاول استمالة الفتاة التي كانت بصحبته، فنهره وأمره بالابتعاد عنها.

وأضاف المتهم، البالغ من العمر 23 سنة، أن الضحية تمادى في سلوكه، لينشب عراك بينهما، تبادلا فيه اللكم، قبل أن يستعين المتهم ببندقية صيد “معدلة”، وأطلق رصاصتين صوب فخذ رجله اليسرى. 

واعترف المتهم أنه ترك الضحية ينزف، وقام بإيصال الفتاة البالغة من العمر 25 سنة، إلى المحمدية، وانتقل بعد ذلك إلى بنجرير. 

واعتقلت المصالح الدركية الفتاة، وألقت القبض على شخص يبلغ من العمر 60 سنة، بعد أن اعترف المتهم، أنه كلف بإخفاء السلاح الناري غير المرخص. 

ومن المحتمل أن يتم تقديم الجميع أمام النيابة العامة من أجل، الضرب والجرح بسلاح ناري في حق تاجر المخدرات المتهم الرئيسي، والفساد في حق الفتاة، وإخفاء سلاح ناري في حق المتهم الثالث. يشار إلى أن سكان دوار أولاد بورويس بالجماعة القروية الفضالات، انتابهم هلع نتيجة الحادث الذي استعمل فيه سلاح ناري، أدى إلى إصابة تاجر مخدرات بعيارين ناريين، تطلبت نقله إلى المستشفى، حيث مازال يرقد بقسم العظام والمفاصل بالمستشفى الجهوي ابن سينا بالرباط، تحت المراقبة الأمنية، بعد إصابته بكسر مزدوج.

كمال الشمسي (ابن سليمان)

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق