الرياضة

أكردوم: نحتاج بعض الوقت

لاعب الدفاع الجديدي قال إن فريقه تغير كثيرا
قال يوسف أكردوم الإدريسي، لاعب الدفاع الجديدي، إن الفريق الجديدي عرف عدة تغييرات على مستوى اللاعبين والإدارة التقنية ويلزمه وقت .  وأكد أكردوم، في حواره مع ”الصباح الرياضي”، ألا خوف على الفريق الجديدي لأنه يتوفر على لاعبين جيدين يلزمهم بعض الوقت، لخلق الانسجام في ما بينهم.

 كيف تفسر البداية المتعثرة للدفاع الجديدي؟
 صحيح أنها بداية متعثرة، إذ بعد إقصائنا من منافسات كأس العرش، حصدنا هزيمتين وتعادلنا مرة واحدة في منافسات البطولة، لكن هناك أسباب موضوعية، تتمثل في التغييرات الكثيرة التي همت الفريق. هناك تغيير في الإدارة التقنية والتسيير. وغادر العديد من اللاعبين الدفاع، وتم انتداب آخرين.

 ألا تتخوف من هذه النتائج السلبية؟
 أنا واثق من أن الدفاع الجديدي سيتحسن أكثر مع توالي المباريات، لأنه يتوفر على لاعبين جيدين، يلزمهم فقط بعض الوقت. كما أن المدرب جمال السلامي يعرف كيف يتعامل مع هذه المنعرجات، بزرع الثقة في اللاعبين.

 كيف تتوقع أطوار البطولة الحالية؟
 المنافسة ستكون صعبة، لأن كل الفرق الوطنية استعدت بما فيه الكفاية. ولعل المباريات الأولى أعطت فكرة على نوعية الصراع والمنافسة التي انطلقت منذ البداية بين مجموعة من الفرق القوية، كالوداد وحسنية أكادير ونهضة بركان وأولمبيك خريبكة. وقد تحقق الفرق الأخرى نتائج إيجابية مع مرور الدورات.

 ما سبب عزوف الجمهور الجديدي عن متابعة المباريات؟
 مع الأسف الشديد، لا يوجد لدي جواب عن هذا السؤال، لكن يمكن لنا أن نعمل جميعا على إعادته إلى المدرجات من خلال تحقيق نتائج إيجابية. نحن نعلم أن السند الحقيقي لأي فريق هو جمهوره.

 ألا تتخوف على مكانتك بالمنتخب المحلي؟
 الحمد لله منذ انضمامي إلى المنتخب الوطني المحلي وأنا أعمل بجد واجتهاد لتطوير مستواي، وأحمد الله أن المدرب امحمد فاخر أصبح يعتمد علي ويضع ثقته في. أحاول فرض ذاتي وكسب مكانتي، لأكون عند حسن ظن الناخب الوطني.

 كيف تنظر إلى حظوظ المنتخب الوطني في التأهل إلى بطولة إفريقيا للمحليين؟
 حظوظ المنتخب الوطني المحلي وافرة، سنذهب إلى تونس لنعود ببطاقة التأهل. طلب منا المدرب الوطني نسيان مباريات الذهاب والتركيز على مباراتي الإياب بتونس.
أجرى الحوار: أحمد ذو الرشاد  (الجديدة)
في سطور
الاسم الكامل: يوسف أكردوم الإدريسي
تاريخ ومكان الميلاد: 12 مارس 1993 بالدار البيضاء
مكان اللعب: مدافع أوسط
الفرق التي لعب لها: الشباب السالمي والرشاد البرنوصي والدفاع الجديدي

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق