fbpx
الرياضة

الريال وبرشلونة نحو كلاسيكو جديد بأبطال أوربا

الأول يواجه توتنهام والثاني شاختار وسيلتقيان في نصف النهائي في حال تأهلهما

أسفرت قرعة ربع ونصف نهاية دوري أبطال أوربا التي سحبت، أمس (الجمعة)، في مدينة نيون السويسرية عن مباريات قوية جدا، بالنظر إلى مكانة الأندية المتأهلة إلى هذا الدور.
ومن أبرز المباريات التي سيعرفها هذا الدور المواجهة المحلية التي ستجمع بين تشيلسي ومانشيستر الإنجليزيين، في الوقت الذي أوقعت القرعة الممثل الثالث لكرة القدم الإنجليزية توتنهام هوتسبور في مباراة صعبة أمام ريال مدريد الإسباني، وهو ما قد يؤثر على حظوظ الفرق الإنجليزية في التأهل إلى نصف النهاية، إذ ضمنت تأهل فريق واحد على الأقل إلى الدور الموالي، غير أن مهمة توتنهام تبدو عسيرة بالنظر إلى عودة ريال مدريد إلى الواجهة الأوربية، بعد سنوات من الخروج المبكر.
وسيكون فريق برشلونة الإسباني في وضعية لا يحسد عليها عندما يلتقي شاختار دونيستيك الأوكراني، هذا الأخير الذي أزاح مجموعة من الأندية القوية، قبل أن يضمن له مقعدا ضمن أندية ربع النهاية، وهو ما يصعب من مهمة فريق برشلونة احد أبرز الأندية المرشحة للفوز باللقب، إلا أن الصورة التي ظهر بها الفريق الأوكراني في ثمن النهاية تؤكد أن الفريق الذي سيمر إلى المباراة الموالية لن يعرف إلا في اللحظات الأخيرة، رغم أن العديد من المتتبعين يتوقعون مرور برشلونة بسهولة، بحكم التجربة التي اكتسبها من مشاركاته السابقة.
ووضعت القرعة حامل اللقب أنتر ميلان الإيطالي في مواجهة فريق ألماني، بعد إزاحته لبايرن ميونيخ الألماني، إذ سيكون على الممثل الوحيد لكرة القدم الإيطالية تخطي عقبة شالكه الألماني لمواصلة الدفاع عن لقبه، في حين يرى أغلب المتتبعين أنها متكافئة بين الطرفين، ولن تقل إثارة عن المباراة التي جمعت الفريق الإيطالي ببايرن ميونيخ، وهو ما يجعلها مفتوحة على جميع الاحتمالات.
وبخصوص قرعة نصف النهاية أفرزت عملية السحب مواجهة الفائز في مباراة انتر ميلان الإيطالي وشالكه الألماني بالفائز في مباراة تشيلسي ومانشيستر يونايتد، في حين ستجمع مباراة نصف النهاية الثانية بين الفائز في مباراة ريال مدريد وتوتنهام بالفائز في مباراة برشلونة وشاختار الأوكراني.
وتقام مباريات ذهاب ربع النهائي في 5 و6 أبريل المقبل والإياب في 12 و13 منه, ومباراتا نصف النهائي في 26 و27 أبريل ذهابا و3 و4 ماي إيابا, على أن يكون النهائي في 28 ماي على ملعب ويمبلي في لندن.

الصباح الرياضي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق