fbpx
الرياضة

بن همام يترشح لرئاسة الـ”فيفا”

أعلن القطري محمد بن همام رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم ترشحه رسمياً لرئاسة الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، أمس (الجمعة) في كوالالمبور. وسيواجه بن همام في الانتخابات المقررة في الأول من يونيو المقبل في زيوريخ الرئيس الحالي للفيفا

السويسري جوزيف بلاتر، إلا في حال تقدمت شخصية أخرى بترشحها قبل نهاية الشهر الحالي وهي المهلة القصوى للقيام بذلك.
وقال بن همام في مؤتمر صحافي حاشد في مقر الاتحاد القاري: “بعد دراسة عميقة، قررت التقدم بترشحي لرئاسة الاتحاد الدولي لكرة القدم متسلحاً بمحبتي للعبة التي خدمتها على مدى 40 عاماً”.
وأضاف: “لقد حصلت على دعم اللجنة التنفيذية في الاتحاد الآسيوي بالأمس، وأعتقد أن التغيير ضروري، لدي الرغبة والعزم لخدمة الفيفا”.
وأشار إلى أن بلاتر قدم الكثير لكرة القدم العالمية على مدى أكثر من 30 عاما قضاها كأمين عام أولاً ثم كرئيس لكنه قال: “لقد حان الوقت لرؤية وجوه جديدة في أعلى منصب كروي”.
وفي سؤال عما إذا كان يعتقد أن آسيا بأكملها ستدعمه في الانتخابات المقبلة قال: “بالطبع آمل أن تكون آسيا موحدة خلفي، لكنني أحظى بصداقات كبيرة أيضاً في الاتحادات الأخرى، وسأقوم بجولات مكوكية في الشهرين المقبلين على مختلف الاتحادات الوطنية لكي أقنعها بصواب أفكاري”، واعتبر بن همام أن نسبة حظوظه متساوية مع بلاتر بنسبة 50 في المائة لكل منهما.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى