fbpx
الرياضة

أندية السلة تؤجل الجمع العام

أعلنت الأندية المطالبة بجمع عام استثنائي للجامعة الملكية المغربية لكرة السلة، تأجيل تاريخ انعقاده إلى 4 أكتوبر المقبل ، بعدما كان مقررا، أمس (الأحد).
واستندت الأندية في تأجيلها إلى ”الظرفية الخاصة التي يمر منها المغرب”، في مقدمتها انتظار انتهاء الاستحقاقات الانتخابية الوطنية.
كما اعتبرت الأندية في بلاغ توصل ”الصباح الرياضي” بنسخة منه أن تزامن التاريخ الأول لعقد الجمع الاستثنائي مع الدخول المدرسي، واقتراب موعد عيد الأضحى، ساهم بدورهما في اتخاذ قرار التأجيل، من أجل ضمان مشاركة قوية من الأندية التي طالبت بعقد الجمع المذكور.
وقررت الأندية المطالبة بالجمع طبقا للمادتين 19 و20 من النظام الأساسي للجامعة، الإبقاء على مكان عقده بالمركب الثقافي هوليود بسلا انطلاقا من 11 صباحا، كما حافظت على جدول الأعمال، المتمثل في إقالة المكتب المديري الحالي، وتعيين لجنة تتكلف بتصريف الأمور إلى حين انتخاب مكتب مديري جديد.
وكان رئيس الجامعة مصطفى أوراش اعتبر أن الجمع العام الاستثنائي غير قانوني، وهو الاتجاه الذي سارت عليه وزارة الشباب والرياضة، التي أصدرت بيانا تؤكد عدم قانونيته، إلا أن الأندية متشبثة بعقده بداعي أنها تتوفر على توقيعات ثلثي الأندية المنضوية تحت لواء الجامعة.
صلاح الدين محسن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى