fbpx
الرياضة

لكحل وبرابح خارج لائحة الأولمبي لأول مباراة رسمية

فيربيك استدعى ثمانية محليين لمواجهة موزمبيق والمباراة يوم 26 مارس بمراكش

حدد بيم فيربيك، مدير المنتخبات الرياضية لكرة القدم، لائحة من 24 لاعبا للمشاركة في أول مباراة رسمية للمنتخب الأولمبي أمام نظيره من موزمبيق في تصفيات الألعاب الأولمبية (المنقطة الإفريقية). وتقرر أن تجرى المباراة يوم 26 مارس الجاري بملعب مراكش الجديد، على أن تجرى مباراة الذهاب منتصف أبريل المقبل في موزمبيق.
وأعفي المنتخب الوطني الأولمبي من خوض الدور التمهيدي للتصفيات، لأنه شارك ست مرات في الدورات الاولمبية أعوام 1964 و1972 و1984 و1992 و2000 و2004.
وخلت اللائحة من اسم ياسين لكحل، مهاجم المغرب التطواني، الذي ظل منذ مدة عنصرا أساسيا ضمن المنتخب الأولمبي، شانه شأن عبد المولى برابح، لاعب الرجاء الرياضي، بلال بيات، مهاجم النادي القنيطري، وضمت في المقابل ثمانية لاعبين من البطولة الوطنية، و12 محترفا بفرق أوربية.
واللاعبون المحليون الذي استدعاهم بين فيربيك هم  ياسين بونو وحسين زيدون من الوداد الرياضي، وعبد اللطيف نصير من الفتح الرياضي، ومحمد أبرهون من المغرب التطواني، وزكرياء الإسماعيلي من الرجاء الرياضي، وزكرياء حدراف من الدفاع الجديدي، ومحمد علي بامعمر من المغرب الفاسي، وعبد الرزاق حمد الله من أولمبيك آسفي.
أما المحترفون فهم ياسين الخروبي ومراد حدو وإدريس فتوحي وياسين جبور وأحمد بزويوي وياسين قاسمي وزكرياء بركديش والمهدي خليص من فرنسا، ومحمد إثري من ألمانيا، وعبد العزيز برادة من إسبانيا، وعلي مسعود ويونس المختار وعماد نجاح وسفيان لغموشي وزكرياء لبيض من هولندا، وسفيان بيضاوي من بلجيكا.
واختير المهدي قرناص، لاعب وسط ميدان الدفاع الجديدي، احتياطيا، إذ سينضم إلى المنتخب في حال لم توجه إليه دعوة من إيريك غريتس، مدرب المنتخب الأول الذي سيواجه الجزائر يوم 27 مارس الجاري بملعب عنابة في إطار تصفيات كأس إفريقيا للأمم.

عبد الإله المتقي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق