اذاعة وتلفزيون

حضور نسوي بارز في النسخة الرابعة من “كوميديا”

الدورة تشهد غياب نورة الصقلي والخياري تمنى فوز إحدى المشاركات باللقب

بثت القناة «الأولى» يوم الجمعة الماضي أولى حلقات الموسم الجديد من برنامج «كوميديا» لاختيار المواهب في مجال الفكاهة ومساعدتهم على وضع أولى خطواتهم في الميدان.
وبعد جولة للقائمين على البرنامج في عدد من المدن المغربية لاختيار المشاركين في النسخة الرابعة من البرنامج، وقع الاختيار على ستة عشر موهبة جديدة للتباري من أجل الفوز بلقب الدورة.
وللمرة الأولى يعرف البرنامج مشاركة قوية للعنصر النسوي مقارنة مع الدورات السابقة حيث كانت مشاركتهن شبه منعدمة، الأمر الذي سبق أن تحدث بشأنه الفنان محمد الخياري، أحد أعضاء لجنة تحكيم البرنامج وعزا ذلك إلى رفض بعض العائلات مشاركة بناتهن في البرنامج.
وقال الخياري، في تصريحه ل»الصباح» بخصوص مشاركة العنصر النسوي إن أعضاء لجنة التحكيم كانوا فرحين بذلك وتمنوا أن تتمكن إحدى المشاركات من الفوز بلقب الدورة الرابعة.
وتشارك في هذه الدورة خمس فتيات منهن ثنائي، إلى جانب مشاركين آخرين سيقدمون فقرات فكاهية أمام لجنة التحكيم التي ستتولى توجيهها وتقديم نصائح وتوجيهات حول مستوى أدائهم واختيارهم للمواضيع.
وفيما يخص جديد هذه الدورة قال الفكاهي إنه لم يطرأ تغيير كبير مع بعض الاستثناءات، إذ يشرف جواد كرويطي على تأطير المشاركين هذه السنة لوحده بينما تغيب هذه الدورة الفنانة نورة الصقلي.
وحول مستوى المواهب الفكاهية المشاركة هذه السنة، يقول الخياري إن لجنة التحكيم تتسرع كل دورة في الحكم عليه مع انطلاق البرنامج وتعتبره متوسطا، لتكتشف فيما بعد أن مستواها أكبر من ذلك.  
وواصل رشيد الإدريسي تقديم فقرات البرنامج الفكاهية والموسيقية، كما أطلت لجنة التحكيم نفسها للدورة السابقة على مشاهدي الأولى والمكونة من المنتج ياسين زيزي والفكاهي محمد الخياري والفنانة لطيفة أحرار.
وستختار لجنة التحكيم أربعة مواهب في مجال الفكاهة للتأهل إلى المرحلة نصف النهائية، كما سيكون للمشاهدين دور في تحديد اسم الفائز بلقب الدورة عن طريق التصويت برسائل «إس إم إس» لاختيار الفائز بلقب الدورة وجائزة قيمتها مائة ألف درهم.
ويشار إلى أن الدورة الأولى من برنامج «كوميديا» فاز فيها الثنائي إدريس والمهدي من الدار البيضاء بينما فاز في النسخة الثانية من البرنامج باسو من زاكورة، أما الدورة الثالثة فتوج خلالها الثنائي ياسين وعبد القادر من مدينة سيدي سليمان.

أمينة كندي

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق