fbpx
الصباح الثـــــــقافـي

مـيـلاد المـلـتـقـى الأول للـمسـرح بـفـاس

تحت شعار “من أجل ترسيخ ثقافة مسرحية”، يلتئم الملتقى الأول للمسرح بفاس، بين 22 و25 مارس الجاري، بالمركب الثقافي الحرية بالمدينة، بحضور أربع فرق مسرحية تعرض آخر مسرحياتها المنتجة خلال السنة الجارية.
وتقدم فرقة مسرح الشعب، مساء اليوم الأول للملتقى، المنظم من قبل جمعية الجدار الرابع للمسرح والفنون الجميلة بفاس، بشراكة مع المسرح الوطني محمد الخامس بالرباط، (تقدم) عرضا لمسرحيتها “جنون البشر” تأليف وإخراج ميلود الحبشي.
ويتابع الجمهور عرض مسرحية “لعبة الحرية”، دراماتورجيا وإخراج حسن مراني علوي، التي يشخصها ممثلو نادي المرآة للمسرح، على أن تقدم الجمعية المنظمة، عرضا لمسرحيتها “المرساوية”، تأليف سعد الله عبد المجيد وإخراج حميد الرضواني.
وتحضر جمعية أصدقاء الخشبة، الملتقى المنظم بمناسبة اليوم العالمي للمسرح، لتقديم مسرحيتها “فوكيد”، تأليف وإخراج عز الدين حتا، فيما تنظم بالمناسبة مائدة مستديرة حول “المسرح المغربي بين النص والعرض” بالمقهى الأدبي التابع للمركب.
وسيضاف هذا الملتقى المنظم بدعم من الجماعة الحضرية، الهادف إلى الإسهام في تنشيط الحركة المسرحية بفاس، إلى باقي الملتقيات والمهرجانات المنظمة بالمدينة، إن منها المسرحية أو في باقي المجالا الثقافية الأخرى.
وقالت الجهة المنظمة، إن فاس تستحق أكثر من مهرجان وملتقى، مشيرة إلى أن انطلاقة المسرح المغربي، “لا بد أن تظل دائما موجودة وراسخة لدى كل المهتمين والمتتبعين وانشغال كل الممارسين، حتى يتجدد اللقاء بين المسرحيين للتواصل”.

حميد الأبيض (فاس)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى