تقارير

بلعوشي: الاضطراب الجوي سيستمر إلى بعد غد

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية أن يستمر الاضطراب الجوي الذي يعرفه المغرب، منذ عشية أول أمس (الأحد)، إلى غاية يوم بعد غد (الخميس).
وأوضح محمد بلعوشي، مسؤول الاتصال بمديرية الأرصاد الجهوية أن  الاضطراب الجوي تكون في شمال المحيط الأطلسي وسيستمر إلى بعد غد (الخميس)، “وستشهد مختلف ربوع البلاد هبوب زخات مطرية مصحوبة برياح قوية، سيما في مناطق سوس والحوز وعبدة والشياظمة وحاحا، حيث يتوقع أن تتجاوز التساقطات المطرية 80 مليمترا بهذه المناطق، كما ستسجل تساقطات ثلجية في المرتفعات التي يتجاوز علوها 1400 متر”.
إلى ذلك تتوقع المديرية، في بلاغ لها، نزول زخات عاصفية في بعض المناطق مصحوبة بجريحة محتملة في سوس والشياظمة وشيشاوة والحوز والرحامنة وتادلة، “كما يرتقب أن تهم أمطار وزخات عاصفية السهول المحيطية شمال آسفي وسايس ومرتفعات الأطلس المتوسط والريف والواجهة المتوسطية ولوكوس والشمال الشرقي”.
وستتميز الحالة الجوية، حسب المصدر ذاته، بنزول أمطار أو زخات ضعيفة بشمال الأقاليم الجنوبية، وستتساقط ثلوج بقمم الأطلسين الكبير والمتوسط على القمم التي تفوق 1500 متر، فيما ستهب الرياح جنوبية غربية محليا قوية الى قوية جدا بشرق البلاد ومحليا قوية في بعض الأحيان بالوسط والشمال.
وستتأرجح درجات الحرارة الدنيا ما بين 3 درجات تحت الصفر ودرجتين بالمرتفعات، وما بين 3 و6 درجات بالجنوب الشرقي وشرق المملكة، وما بين 8 و13 درجة عموما بباقي المناطق. وستتراوح درجات الحرارة خلال النهار مابين درجتين و7 درجات بالمرتفعات وما بين 18 و23 درجة بأقصى الجنوب وما بين 11 و16 درجة بباقي الجهات.

هجر المغلي

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق