fbpx
الرياضة

منحة استثنائية للأولمبيين

بنعبيشة قال إن مباراة تونس ستكون مغايرة وإنه لن يركن إلى الدفاع للحفاظ على تقدم مباراة الذهاب
خصصت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم 25 ألف درهم للاعبي المنتخب الوطني الأولمبي، في حال فوزه على نظيره التونسي، اليوم (السبت) ، في المباراة التي تجمعهما، لحساب إياب الدور الثالث من التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس إفريقيا لأقل من 23 سنة.
وكشف مصدر من جامعة الكرة لـ ”الصباح الرياضي” أن لجنة المنتخبات الوطنية قررت تخصيص 25 ألف درهم، لكل لاعب بالمنتخب الأولمبي في حال الفوز والتأهل إلى النهائيات، وأن المنحة المخصصة للفوز 2500 درهم لكل مباراة، والتأهل 20 ألف درهم.
وأضاف المصدر ذاته أن نور الدين بوشحاتي، رئيس لجنة المنتخبات الوطنية، وعد في حال التأهل إلى النهائيات المقرر إجراؤها بالسنغال في دجنبر المقبل، بتخصيص منحة استثنائية للاعبين والطاقم التقني، سيما أنه سيكون أول إنجاز يحقق في عهد المكتب الجامعي الحالي.
و بخصوص المباراة، أكد حسن بنعبيشة، مدرب المنتخب الأولمبي، في تصريح لـ «الصباح الرياضي» أنها ستكون مغايرة عن مباراة الذهاب بالرباط، وأن المنتخب الأولمبي سيدافع عن تفوقه بهدف لصفر، وان هذا لا يعني أنه سينهج خطة دفاعية، وإنما سيلعب من أجل الحفاظ على تقدمه، مع البحث عن ثغرات بالإمكان استغلالها وتسجيل هدف يعزز حظوظه في التأهل إلى النهائيات.
وأضاف بنعبيشة أن اللاعبين يتوفرون على جميع القدرات التي ستمكنهم من حجز بطاقة التأهل إلى كأس إفريقيا لأقل من 23 سنة، خاصة أنهم يملكون تجربة كبيرة في مثل هذه المباريات، اكتسبوها من احتكاكهم بمدارس كروية كبيرة، ومن مشاركاتهم رفقة أنديتهم في مختلف المنافسات الوطنية والقارية.
وأوضح بنعبيشة أن القرعة لم تكن منصفة مع المنتخبين، لكن ذلك لن يمنع لاعبيه من بذل كل ما في جعبتهم لضمان التأهل، معربا عن أمله في أن تسود الروح الرياضية أجواء المباراة.
وعينت الكونفدرالية الإفريقية طاقم تحكيم موريتانيا للمباراة، التي ستجرى بملعب رادس بتونس العاصمة انطلاقا من السادسة مساء، بقيادة محمد حمادة، ومساعدة مواطنيه الشيخ مامادو بين وبوبو شيخنا ديمبا.
صلاح الدين محسن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى