fbpx
اذاعة وتلفزيون

فتاح في جولة بأمريكا

يقوم الكوميدي عبد الفتاح أجوادي بزيارة إلى الولايات المتحدة الأمريكية، للترويج لعرضه الجديد «أش طرا». وقال في لقائه مع «الصباح» أثناء وجوده بالجديدة، «إنه سيقدم عروضا للمهاجرين المغاربة وأزواجهم وأولادهم المتحدرين من أمريكا باللغة العربية والدارجة المغربية واللغة الإنجليزية». وأضاف أنه سيعرض «أش طرا» بخمس ولايات، بواشنطن وميامي وفيرجينيا وأورلاندو ونيويورك.
ويتطرق العرض الجديد إلى مواقف اجتماعية ساخرة، يمرر من خلالها «ميساجات» ورسائل بعضها واضح وبعضها مشفر، ترتبط بالمتغيرات التي عرفتها 2014، من أهمها، مهزلة «الشطابة والكراطة والشوكلاطة» وإعفاء وزراء في حكومة عبد الإله بنكيران وإلغاء تنظيم كأس إفريقيا بالمغرب وفيروس «بعبولا» أي «إيبولا» وإحداث مستشفى متنقل بمطار محمد الخامس وإهمال بقية المستشفيات. كما يتطرق عرض «أش طرا»، للأوراش المفتوحة، الإيجابي منها والسلبي.
من جهة أخرى تعرض القناة الأولى، عمله الفني «البناغالو»، (من إنتاجها)، والذي أخرجه شوقي العوفير وشاركه في التمثيل، الفنان محمد خيي وكمال الكاظمي وهدى الريحاني ونورا الصقلي وأمين الناجي وإلهام واعزيز وسكينة درابيل والفنان القدير أحمد الناجي.
وتدور أحداث هذا العمل الفني بإفران، حينما تتجمع بعض العائلات وتكتري «بانغالو» لتمضية بعض الأيام هناك. ويعرض العمل نفسه لوحات فنية، ترصد المشاكل التي تقع بين أفراد العائلات من جهة وبين مسير «البانغالو» (أحمد الناجي) المتقاعد من قطاع المياه والغابات والمستقر هناك على الدوام من جهة ثانية.
وقال عبد الفتاح أجوادي عن العمل نفسه، «كان مقررا أن يعرض خلال رمضان، لكن كثرة المواد أخرته إلى ما بعده». وتحدث عن مضمون العمل، الذي يمثل فيه دور ابن أخت أحمد الناجي، وعلق عليه، بأنه يضم خيرة الفنانين وأنه ارتاح لبرمجته في هذا التوقيت بالذات، إذ سيكون مناسبا للمتابعة من طرف المغاربة خلال فترة الصيف.
من جهة أخرى، حصل الفنان عبد الفتاح أجوادي على دبلوم عال من «دار أمريكا»، بعد دراسته للغة الإنجليزية مدة سنتين، ما سيمكنه من الاطلاع على ثقافة الإنجليز والأمريكان وتتيح له فرصة التواصل مع الجمهور الأمريكي خلال زيارته المرتقبة للولايات المتحدة.
أحمد ذو الرشاد (الجديدة)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق