fbpx
الرياضة

ألفا تذكرة للجمهور المغربي خلال مباراة الجزائر

غريتس يحدد لائحته غدا والأسود في المركز 66 عالميا

علم «الصباح الرياضي» أن إدارة الاتحاد الجزائري خصصت ألفي تذكرة لأنصار ومحبي المنتخب الوطني خلال المباراة التي يحل فيها ضيفا على نظيره الجزائري في 27 مارس الجاري، لحساب الجولة الثالثة من تصفيات كأس أمم إفريقيا ل 2012.
وحسب مصادر إعلامية جزائرية، فإن المنظمين قرروا طبع 80 ألف تذكرة ستعرض للبيع في 20 مارس الجاري عبر شبابيك مركب 19 ماي، بهدف تفادي عمليات السمسرة والتزوير.
وكشف حمدي لعشيشي لصحيفة ”الخبر” أن المنظمين خصصوا ألفي تذكرة لأنصار الأسود، كما تم تخصيص جناح مؤمن لهم في الجهة اليسرى من المنصة الشرفية.
من ناحية ثانية، ذكر مصدر من داخل جامعة كرة القدم أن إيريك غريتس، سيحدد اللائحة الأولية غدا (الجمعة)، قبل تقليصها لتشمل 23 لاعبا أسبوعا واحدا، قبل مباراة الجزائر، مضيفا أن اللائحة لا تختلف عن التي حددها قبل مباراة النيجر، باستثناء إمكانية توجيه الدعوة إلى جواد الزاييري وبدر القادوري، الغائب عن المباراة الأخيرة، فضلا عن توجيه الدعوة إلى عادل هرماش وأحمد القنطاري، بعدما استعادا عافيتهما.
وحل صباح أمس (الأربعاء) كل من دومنيك كوبرلي، مساعد غريتس، ويوسف البلاوي، إداري المنتخب، لتفقد المرافق الضرورية والفنادق تحضيرا لمباراة الجزائر.
ويتضمن برنامج موفدي الجامعة زيارة تفقدية لثلاثة فنادق، ويتعلق الأمر بفندق ”الريم الجميل”، وكذا فندقي ”سيبوس الدولي” و”الماجستيك” الموجودين وسط عنابة، على أن يزورا في ما بعد ملعب 19 ماي للوقوف على سير الأشغال به ومدى جودة أرضيته.
من ناحية ثانية، أفادت صحيفة ”الشروق” في عددها لأمس (الأربعاء) أن عبد الحق بنشيخة يتجه إلى الاعتماد على خطة هجومية أثناء مواجهته المنتخب الوطنية من خلال ترجيح كفة المهاجمين المحترفين. وبررت ذلك بحاجة المدرب الجزائري إلى صنع اللعب لتحقيق الفوز مع الحفاظ على نظافة الشباك. واستبعدت الصحيفة ذاتها إحداث تغييرات في خط الدفاع، مع إمكانية إبعاد وسط ميدان دفاعي لتقوية خط الهجوم.
وينتظر أن تضم لائحة المدرب بنشيخة 23 لاعبا، من بينهم 17 محترفا وستة محليين، يرجح أن يكون الحارسان محمد أمين زماموش وفوزي شاوشي وخالد لموشية وعبد المامون جابون والحاج عيسى وعبد القادر العيفاوي. فيما قرر إبعاد بعض المحترفين، الغائبين عن التنافسية.
وارتقى المنتخب الوطني إلى المركز 66 في التصنيف العالمي، الذي يصدره شهريا الاتحاد الدولي لكرة القدم ”فيفا” برصيد 493 نقطة.
وكان الأسود في المركز 74 عالميا في تصنيف شهر يناير، قبل أن يتقدموا ب12 مركزا عقب الفوز على منتخب النيجر في مباراة إعدادية جمعتهما في تاسع فبراير الماضي بملعب مراكش الجديد، وانتهت لفائدة المنتخب الوطني بثلاثة أهداف لصفر.

عيسى الكامحي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى