الصباح الفني

“ماروكولوجي” أول عرض لإدريس ومهدي

 

قدم الثنائي إدريس ومهدي، خريجا برنامج “كوميديا” على “الأولى” السبت الماضي عرضا فكاهيا بعنوان “ماروكولــوجــي“، والــذي يعتبــر أول عــرض احتــرافــي فــي مســارهمـا فــي مجــال الفكــاهة.
و”ماروكولوجي” أو عالم “التمغرابيت”، كما اختارا أن يطلقا عليه أيضا، هو عرض يجسد عالم المجتمع المغربي بجميع المتناقضات والعيوب والمميزات التي يعيشها المواطن بشكل يومي، كما يرصد العرض ذاته ردود أفعال الإنسان المغربي أمام الأحداث والقضايا التي يشهدها الوطن والعالم، وذلك بأسلوب ساخر ومرح.
وكان الثنائي إدريس ومهدي قدما مقتطفا من أول عروضهما الفكاهية خلال عرض “شارع الضحك”، المنظم خلال يونيو الماضي بالدار البيضاء، والذي لقي استحسانا وتفاعلا كبيرين من طرف الجمهور.
وكانــت انطلاقــــة إدريس ومهـــدي فــي مجــال الفكاهة والضحك سنة 2007، كما حازا سنة 2008 الجائزة الأولى في نهائيات برنامج “كوميديا”، والذي منذ تخرجهما منه يحرصــان علــى تقديم سكيتشات في عدد من التظاهرات والحفلات.
وتولى إدريس ومهدي منذ سنوات مهمة كتابة سيناريو مجموعــة مــن الإعلانات التلفزيونية، وعدد من السلسلات الكوميدية، ليقررا بعد تجربة طويلة إطلاق أول عرض فكاهي في عالم الاحتراف.
يشــار إلى أن الثنــائي إدريس ومهدي قــدما عددا من العــروض الفكــاهية داخل المغــرب وخارجــه، والتي كانت بمثابة سكيتشــات ضمــن عدد مــن السهــرات المنظمــة للجمهــور المغربي، أو من أبناء الجــاليــة المغــربية المقيمة بالخارج.
وجدير بالذكر أن عرض “ماروكولوجي” عرف حضور عدد من جمهور الثنائي إدريس ومهدي، إلى جانب عدد من الوجوه المعروفة منها في عالم الفكاهة بهدف تشجيع موهبتين استطاعتا أن تحققا تجاوبا مع الجمهور من خلال السير بخطى ثابتة نحو عالم الاحتراف.
أمينة كندي

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق