الرياضة

المستحقات قبل تجديد العقد

بلعروصي قال إن مسؤولي “الماص” خيروه بين تجديد العقد أو عدم التمرن مع الفريق
أكد المهدي بلعروصي، لاعب المغرب الفاسي، أن الفريق منعه من التداريب بسبب رفضه تجديد العقد، قبل أن يتسلم مستحقاته العالقة من الموسم الماضي

. وأوضح بلعروصي في حوار مع ”الصباح الرياضي” أن المسؤولين خيروه بين تجديد العقد أو عدم التمرن مع الفريق في حال رفضه ذلك، والرحيل إلى فريق آخر بشروط تعجيزية. وفي ما يلي نص الحوار:

 

 ما سبب المشكل بينك وبين فريق المغرب الفاسي؟
 جئت لأتدرب، كما هو الشأن بالنسبة إلى باقي الزملاء، إلا أنه تم منعي. لم أستعن بمفوض قضائي. كل ما في الأمر أننا طلبنا من المسؤولين الشطر الأخير من منحتنا عن الموسم الرياضي الماضي، ورفضنا تجديد العقد مع المغرب الفاسي إلى حين توصلنا بجميع مستحقاتنا.

 ما هي الشروط الجديدة التي تضمنها العقد؟
 فعلا، العقد الجديد الذي طلب منا التوقيع عليه أنا والإسماعيلي يتضمن شروطا جديدة، أنا لم أنظر إلى العقد الجديد، ولم أشأ مناقشته رفقة مسؤولي المغرب الفاسي، لأنني فضلت عدم الخوض في التجديد، دون تسلمي جميع مستحقاتي، وهذا من حقي، فكل ما طلبته هو أن أتوصل بالشطر الأخير من المنحة المتعلقة بالموسم الماضي، وبعد ذلك سيكون لي أمر آخر.

 ماذا يقول وكيل أعمالك في هذا الأمر؟  
 وكيل أعمالي هو من يحاول اليوم جاهدا حل هذا المشكل، فبعد أن اجتمعت بالمسؤولين من أجل تسوية مشكل مستحقاتي، ورفضهم الخوض فيه لإصرارهم على تجديد العقد، دخل على الخط، واجتمع برئيس الفريق لتمكيني من تسلم ما بذمة الفريق من جهة، وتجديد العقد من جهة ثانية، علما أنه في اجتماعي بالمسؤولين تشبثت برفضي الخوض في العقد الجديد.

 كيف كانت ردة فعل المسؤولين بعد ذلك؟
 ردة فعل المسؤولين كانت واضحة، من خلال عرضي على اللجنة التأديبية، بعد أن اعتبروا أنني انقطعت عن التداريب دون سبب، وتخلفي عن رحلة الفريق إلى إفران، غير أنني لم أتخلف عن التداريب، وإنما تم منعي من خوضها بشهادة الجميع.

 لماذا لم تحضر اجتماع اللجنة التأديبية؟
 لم أحضر للجنة التأديبية التي كانت مقررة الاثنين الماضي، بسبب عدم تسلمي الرسالة المضمونة التي يشعرني من خلالها المغرب الفاسي بتاريخ وتوقيت مثولي أمامها، إلا قبل ربع ساعة من الموعد، إذ أن اللجنة كانت ستنعقد في الثالثة بعد الظهر، وتوصلت بالإشعار في الثانية و45 دقيقة بعد الظهر.

 متى سيكون موعد مثولك أمامها؟
 بمجرد توصلي بالإشعار، اتصلت بالمسؤولين وأخبرتهم بعدم تمكني من الحضور، لأن الإشعار وصل متأخرا، فقرروا تأجيل اللجنة التأديبية إلى الاثنين المقبل.

 ما هي الحلول التي اقترحها المغرب الفاسي لوضع حد لهذا المشكل؟
 اقترحوا حلين لا ثالث لهما، الأول إما تجديد العقد أو عدم التمرن مع الفريق بشكل نهائي، أو البحث عن فريق بإمكانه أن يقدم عرضا يقبلوه، إذ أن عقدي ينتهي الموسم المقبل، وبالتالي مازالت لاعبا للفريق، وهو ما يعني أن الفريق الذي يرغب في انتدابي عليه أن يقدم عرضا ماليا تعجيزيا، وهذا أمر لا يمكن تحقيقه بسهولة.
أجرى الحوار: صلاح الدين محسن
في سطور
الاسم الكامل: المهدي بلعروصي
تاريخ ومكان الميلاد: 25 دجنبر 1989
الطول: 189 سنتمترا
الوزن: 79 كيلوغراما
الأندية التي لعب بها النادي المكناسي والمغرب الفاسي
لاعب سابق للمنتخب الأولمبي

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق