fbpx
حوادث

10 سنوات سجنا لمتهم بالقتل الخطأ

اعتدى عليه الهالك بقنينة فطعنه بمفك للبراغي

قضت غرفة الجنايات الاستئنافية بمحكمة الاستئناف بسطات، بداية الأسبوع الماضي، بتأييد حكم صادر في حق متهمين الأول من أجل الضرب والجرح العمديين بالسلاح المؤديين إلى الموت دون نية إحداثه والثاني من أجل عدم تقديم المساعدة لشخص في خطر وعدم التبليغ عن الشروع في تنفيذ جناية .

سبق لغرفة الجنايات درجة أولى أن قضت بمؤاخذة المتهمين من أجل ما نسب إليهما والحكم على الأول ب 10 سنوات سجنا نافذا وعلى الثاني بثلاثة أشهر حبسا وغرامة نافذة قدرها 500 درهم مع الصائر والاجبار في الأدنى. وفي الدعوى المدنية التابعة بأداء المتهم الأول لفائدة المطالب بالحق المدني تعويضا مدنيا قدره أربعة ملايين سنتيم.
وكانت الضابطة القضائية لموفضية الأمن بمدينة برشيد أشعرت مساء يوم 2008/02/29 بأن شخصا سقط ضحية اعتداء عليه بالضرب والجرح بواسطة السلاح الأبيض وأنه يوجد بقسم المستعجلات بمستشفى الرازي بالمدينة سالفة الذكر، وعندما ربطت الاتصال بالطبيب المداوم أخبرها بأن الضحية أدخل إلى المؤسسة الصحية المذكورة ميتا.
وتبين من خلال المعاينة أن الجثة تعود لشاب في مقتبل العمر يحمل جرحا غائرا في الصدر من الجهة اليسرى. وانتقل رجال الامن إلى مكان الحادث الذي هو عبارة عن ورشة لإصلاح كهرباء السيارات، وأفاد صاحبها أن الضحية كان يشرف على المحل ويقضي الليل به. ولاحظ المحققون أن الدم متناثر داخله وعثروا على سكينين وقنينة مشروب غازي ملطخة بالدم. ومكنت التحريات التي قام بها رجال الأمن بمحيط المحل مسرح الجريمة إلى التوصل إلى معلومات مفادها أن الهالك كان في جلسة خمرية مع المتهم الأول داخل المحل وأن نزاعا نشب بينهما. ولدى استفسارهم لشقيق المتهم الأول أفاد أن أخاه كان في حالة نفسية مضطربة وكانت ملابسه ملطخة بالدماء ويحمل جروحا في وجهه وفمه، وأخبره بأنه تبادل الضرب والجرح مع الضحية وغادر المنزل. من جهته، صرح المتهم الأول أنه كان في سمر مع كل من الضحية والمتهم الثاني، وإثر نزاع بينهما أسقطه الهالك أرضا بعد أن ضربه بقنينة فرد عليه بأن وخزه بمفك للبراغي في صدره فقد إثره الضحية توازنه وأغمى عليه، فقام بتنظيف أداة الجريمة وتخلص منها برميها داخل المحل.

بوشعيب موهيب (سطات)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى