fbpx
اذاعة وتلفزيون

“كوكو” على “تي في 5 موند” اليوم

القناة تخصص برنامجا حول ثورات العالم العربي وتحتفي باليوم العالمي للمرأة

تقدم قناة «تي في 5 موند»، اليوم (السبت)، فيلم «كوكو» الذي أخرجه ولعب بطولته النجم الكوميدي المغربي المقيم بفرنسا جاد المالح. وتدور قصة الفيلم حول كوكو، المهاجر الذي بدأ حياته من الصفر قبل أن يصبح اليوم، وهو على مشارف الأربعين من عمره، يشكل نموذجا حقيقيا للنجاح الاجتماعي. وبمناسبة اقتراب «البار متسفا» لابنه صامويل (مناسبة يهودية دينية تقام عند بلوغ الشاب اليهودي 13 سنة من عمره، وهي السن التي يعتبر فيها مؤهلا لأداء جميع الفرائض التي عليه حسب الديانة اليهودية)، يقرر كوكو إقامة حفل ضخم، لكنه انهمك كثيرا بالتحضيرات ولم يلاحظ أن أقاربه ينسحبون تدريجيا وما عادوا يأبهون بكل تلك التحضيرات المبالغ فيها… يشارك في بطولة الفيلم جان بنغيغي وجيرار ديبارديو وإنريكي ماسياس.
وفي اليوم نفسه، تقدم القناة برنامجا وثائقيا من إخراج شيرلي بوركان بعنوان «Ma vie de sosie»، حول بعض الأشخاص الذين يحبون تقمص شخصية فنانهم المفضل، مثل جون كلود رويو، الذي يبلغ 58 عاما، لكنه بالنسبة إلى الجميع هو «كلو كلو»، أو بن جاكسون، البالغ 36 عاما، والذي يعتبر أحد المقلدين الرسميين لمايكل جاكسون.
أما يوم غد (الأحد)، فتخصص القناة حلقة برنامج «ماغرب أوريون إكسبريس»، للثورات التي قامت في العالم العربي، بوجود محللين ومتخصصين في شؤون المنطقة. البرنامج يقدمه محمد قاسي.
وتقدم القناة التي تخصص برامجها لمنطقة المغرب العربي والشرق الأوسط، بعد غد (الاثنين)، برنامجا وثائقيا بعنوان «صورة مكتب التحقيقات الفدرالي»، المعروف اختصارا ب «إف بي آي»، يتطرق إلى العمل الذي قام  به رئيسه جون إدغار هوفر من أجل إرساء هيبة المكتب الشهير وسلطته، إضافة إلى الكيفية التي بنى بها المكتب أسطورته قبل نصف قرن.
وفي ما يتعلق ببرامج يوم الثلاثاء، تقدم «تي في 5 موند» الفيلم المغربي «نامبر وان» للمخرجة زكية الطاهري، وذلك بمناسبة العيد العالمي للمرأة الذي يصادف 8 مارس من كل سنة.
وتدور قصة الفيلم حول عزيز، الذي يدير مصنعا للألبسة يضم خمسين عاملة كلهن يعانين صرامته الزائدة وتسلطه. وعندما تكتشف زوجته أنه يستطيع أيضا أن يتصرف بلباقة عندما يتعلق الأمر بإقناع زبونة أجنبية، تقرر اللجوء إلى مشعوذة لتلقي عليه لعنة. فيصبح عزيز من مؤيدي الحركة النسائية التحررية رغما عنه، وتتحول حياته إلى جحيم.
الفيلم بطولة خديجة أسد ونزهة رحيل وعزيز سعد الله والراحل عبد الرحيم بركاش وادريس الروخ.
وبالمناسبة نفسها (عيد المرأة)، وبعد مرور 100 عام على منح ماري كوري جائزة «نوبل» ثانية، تعرض القناة الجزء الثاني من البرنامج الوثائقي «ماذا لو كان رجل العام امرأة؟»، وهو الجزء الذي يضيء حياة ومسار 5 نساء كرسن حياتهن للأبحاث. ويتعلق الأمر بآن لويلييه وفايزة الخرافي وفيفيان وينغ واه يام وسيلفيا توريس وبانبير وجيليان بانفيلد.
كما تقدم القناة بالمناسبة نفسها فيلما وثائقيا بعنوان «كيف سيكون غدا؟ أن تكون امرأة»، تدور وقائعه حول الحياة اليومية لنساء معاصرات من مختلف أنحاء العالم، إضافة إلى حلقة خاصة بالمرأة من البرنامج الترفيهي «شابادا» تستضيف فلورانس فوريستي وفلورون باني وسيرج لاما وإيرين جاكوب وجنيفر وآمال بنت وناتاشا سان بيير وتينا أرينا وإيلين سيغارا.
وتزين «تي في 5 موند»، طيلة هذا اليوم، شاشتها برسومات للفنانة الأرجنتينية أنا فون ريبور، تدور مواضيعها حول المرأة.

نورا الفواري

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى