fbpx
الرياضة

تغييرات آخر لحظة تبعثر البطولة

تأجيل الجيش وأولمبيك آسفي إلى بعد غد والوداد والكوكب إلى الثلاثاء المقبل مساء

بعثرت تغييرات في آخر لحظة، ظهر أمس (الجمعة)، بطلب من المصالح الأمنية برنامج الدورة 20 لبطولة القسم الأول لكرة القدم.
وهكذا، تقرر تأجيل مباراة الجيش الملكي وأولمبيك آسفي من مساء أمس (الجمعة) إلى بعد غد (الاثنين) في السابعة و45 دقيقة مساء بملعب المجمع الرياضي مولاي عبد الله بالرباط، ومباراة الوداد الرياضي والكوكب والمراكشي من اليوم (السبت) إلى الثلاثاء المقبل بداية من السابعة و45 دقيقة مساء بملعب المجمع الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء.
وتقرر أيضا تقديم انطلاقة مباراة المغرب التطواني وأولمبيك خريبكة من الساعة الثالثة من عصر اليوم (السبت) إلى الواحدة والنصف ظهر اليوم نفسه.
وفي باقي المباريات، يواجه الرجاء الرياضي، المتصدر ب35 نقطة، اليوم (السبت) بداية من الرابعة عصرا مضيفه الدفاع الجديدي، المتعثر، والذي يعيش تحولات عديدة بعد انفصاله عن المدرب خالد كرامة، وتعويضه بمصطفى الشريف، واستقالة رئيسه مصطفى منديب، وتعويضه بلجنة مؤقتة.
وسيكون «الفريق الأخضر» أمام تحد جديد، للحفاظ على صدارة الترتيب، التي يتربص بها بالدرجة الأولى فريقا المغرب الفاسي وأولمبيك آسفي، فيما سيكون الفريق الجديدي مطالبا بتفادي أي تعثر في ملعبه، إن هو أراد تحسين مركزه في سبورة الترتيب.
ومن جانبه، سيجد المغرب الفاسي، المطارد المباشر إلى جانب أولمبيك آسفي  ب34 نقطة، نفسه مجبرا على الدخول في مواجهة لا تقل صعوبة، عندما يستقبل بميدانه فريق الفتح الرياضي، الذي يحاول تفادي التعثرات التي لاحقته، خاصة بميدانه.
ورغم أن رحلة الفريق الرياضي إلى فاس لن تكون سهلة، باعتبار أن الفريق المضيف يراهن على جعل مبارياته في الميدان فرصا لجمع ما أمكنه من النقاط، فإنه سيحاول العودة بأقل الخسائر، ولو بتحقيق تعادله الثالث عشر والخامس على التوالي.
وفي أسفل الترتيب تدخل أندية شباب الحسيمة والنادي القنيطري غمار هذه الدورة التي تشكل جسرا للفرق المهددة للعبور ولو نسبيا إلى بر الأمان، وهي يحدوها الأمل في الخروج بأقل الخسائر، عندما يحل الأول ضيفا على شباب قصبة تادلة الأخير ب11 نقطة، ويستقبل الثاني وداد فاس.

عبد الإله المتقي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى