fbpx
الرياضة

56 دولة تطلب المشاركة في طواف المغرب

طلبت 56 دولة المشاركة في نسخة 2011 لطواف المغرب، التي ستنظم خلال الفترة الممتدة من 25 مارس الجاري إلى ثالث أبريل المقبل.
ويعتبر العدد الأكبر في تاريخ تنظيم طواف المغرب منذ أول نسخة سنة 1936. ومن بين أبرز هذه الدول مصر رغم الاضطرابات التي تعيشها، إضافة إلى اليابان والصين والسويد، التي ترسل طلباتها لأول مرة.
وكانت إدارة الجامعة توصلت خلال الفترة الماضية بطلبات كثيرة وكونت لهذا الخصوص لجنة لدراسة كل الطلبات وتحديد العدد وفق معايير تقنية ولوجيستيكية.
وتتكون مراحل طواف النسخة الحالية من 10مراحل هي الجديدة – أسفي (156 كيلومترا)، وأسفي – الصويرة(130 كيلومترا) والصويرة – أكادير( 170 كيلومترا) وأولاد برحيل-مراكش 170 كيلومترا ، مراكش- ورزازات 190 كيلومترا، ورزازات – تنغير: 168 كيلومترا، يملشيل- بني ملال: 150 كيلومترا، بني ملال – أزيلال: 120 كيلومترا، ازيلال- خريبكة: 150 كيلومترا، خريبكة -الدارالبيضاء: 140 كيلومترا.
وفي السياق ذاته، قالت مصادر مطلعة إن اللجنة المنظمة بالتنسيق مع جمعية طواف المغرب تعقد اجتماعات مطولة لإنهاء كافة التزاماتها قبل الموعد المحدد لانطلاق الطواف، مضيفة أنها راسلت الوزارات المعنية وعقدت اجتماعات مع مسؤوليها خصوصا الداخلية والصحة والنقل والتجهيز.
واضوحت المصادر ذاتها أن اللجنة المنظمة تعول كثيرا على دعم شراكائها ومستشهريها لجعل نسخة 2011 نموذجا في التنظيم، خصوصا مع المشاكل التي شهدتها طوافات كوت ديفوار ومصر وليبيا بسبب الاضطرابات السياسية التي تعيشها.
وألمحت المصادر ذاتها إلى أن نجاح تنظيم طواف المغرب يهم جميع القطاعات والوزارات بالنظر إلى أنه يعطي صورة عن الاستقرار الذي تعيشها بلادنا.

أحمد نعيم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى