fbpx
وطنية

مضيفو “أطلس بلو” يعتصمون أمام إدارة لارام

تظاهر أمس (الجمعة) عشرات المضيفين والمضيفات التابعين لشركة الطيران «أطلس بلو» فرع الخطوط الملكية المغربية، احتجاجا على ما اعتبروه سعي الشركة إلى إقصائهم من العمل بعد إدماج «أطلس بلو» في شركة «لارام».   
وأوضح عماد خلاق، المسؤول النقابي لمضيفي «أطلس بلو» في تصريح لـ «الصباح»، أن المحتجين نددوا بمبدأ التمييز الذي تعاملت به الشركة الأم مع فئة المضيفين بعد أن أدمجت الربابنة في شركة «لارام»، مضيفا أن المضيفين رفضوا عقود العمل التي عرضت عليهم من طرف إحدى شركات الوساطة في التشغيل التابعة للمجموعة لأنهم يتوفرون على عقود عمل غير محددة المدة مع «أطلس بلو» ولا يمكنهم التخلي عنها. وشدد المصدر ذاته على ضرورة إدماج هذه الفئة بالخطوط الملكية المغربية بناء على المادة 19 من قانون الشغل التي تنص على أنه يشترط على كل شركة تسعى إلى الاندماج أن تدمج جميع العاملين بها، معتبرا أن دمج طائرات “أطلس بلو” والربابنة في “الخطوط الملكية المغربية” دون المضيفين والمضيفات يعد ازدواجية في التعامل.
وأشار المصدر ذاته إلى أن المضيفين سيواصلون اعتصامهم أمام مقر الشركة بالدار البيضاء إلى حين فتح باب الحوار وإيجاد حل للمشكل العالق بين المضيفين والإدارة.
واعتبر المصدر ذاته أن المشكل يعود إلى فاتح مارس الجاري حينما اتخذ قرار إدماج “أطلس بلو” في “لارام”، إذ منع المضيفون والمضيفات التابعون لشركة “أطلس بلو” من دخول المطارات من قبل شرطة المطار  قبل أن يسمح لهم بدخوله بعد تدخل مسؤولي الشركة الأم.   
وأكد المصدر ذاته أن المضيفين المحتجين رفضوا تسلم بطاقة عضو الطاقم تحمل الخطوط الملكية المغربية، إذ لا يتوفرون على عقود عمل تابعة للخطوط الملكية المغربية تسمح لهم بحمل البطاقة المعروضة عليهم من طرف مسؤولي الشركة.
إلى ذلك، أكدت الخطوط الملكية المغربية أن قرار إدماج “أطلس بلو” في الخطوط الملكية المغربية الذي بدأ في فاتح مارس الجاري اتخذ من طرف مجلس إدارة الشركة وتم خلاله احترام قانون الشغل.

إسماعيل روحي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى