الرياضة

نصف نهائي بطولة العالم للملاكمة بمراكش

يحتضن قصر المؤتمرات بمراكش يوم عاشر يوليوز المقبل نزالات نصف نهاية بطولة العالم للملاكمة الاحترافية ، بحضور ممثلين عن دول فرنسا ورومانيا ومصر وتركيا واذريبيدجان وروسيا وألمانيا، إضافة إلى المغرب.
وكانت نزالات ربع النهاية التي جرت بالمدينة نفسها مساء الجمعة الماضي شهدت خسارة ممثل المغرب محمد العرجاوي أمام الاذربيدجاني محمد رسول مجيدوف، الفائز أخيرا بلقب بطولة العالم.
وسيشارك العرجاوي في نزالات يوليوز المقبل بحثا عن الرتبة الثالثة التي تضمن له الارتقاء في سبورة ترتيب الملاكمين المحترفين في السنة المقبلة.
وأوقعت القرعة نزالات الفرنسي طوني يوكا أمام التركي دميرزين علي أرين والروماني نيستور ميهاي أمام الروسي ماكوميد عمروف والمصري أحمد سمير حفني أمام الألماني علي كيدين.
وعبر البرازيلي لويس بوسيلي، مراقب الاتحاد الدولي للملاكمة إن التنظيم كان في المستوى الرائع، مضيفا أن المغرب دخل نادي الكبار في الملاكمة الاحترافية بعد نزالات السلسلة الدولية وربع نهائي بطولة العالم.
وأوضح بوسيلي لوسائل الإعلام أن نصف النهائي سيحظى بمتابعة عالمية على أكثر من ستين قناة عالمية ما يجعل المغرب محط الأنظار مرة آخرى بفضل إستراتيجيته الداعمة لتنمية الملاكمة الاحترافية.
من جانبه، أكد محمد لومايني، نائب رئيس الجامعة أن الأخيرة حاولت بكل ما أوتيت من قوة أن تثبت صحة اختيار الاتحاد الدولي لمراكش لاحتضان نزالات ربع ونصف نهائي بطولة العالم، مؤكدا أن الهدف الأساسي هو ترسيخ فكرة أن المغرب قادر على استضافة أي حدث رياضي مهما بلغ حجمه وصيته على مستوى العالم.
أحمد نعيم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق