fbpx
اذاعة وتلفزيون

أزيد من خمسة ملايين شاهدوا “دار الغزلان”

“الأولى” تحقق نسبة عالية من المشاهدة للمرة الأولى خارج رمضان

تابع الحلقة الماضية من مسلسل «دار الغزلان»، التي بثت الأربعاء الماضي على قناة «الأولى»، أزيد من خمسة ملايين مشاهد، لتتمكن بذلك القناة من تحقيق نسبة مشاهدة تجاوزت 39 في المائة.
واستطاع المسلسل المغربي من إخراج إدريس الروخ والذي يعتبر أول عمل درامي تبثه «الأولى» بجودة عالية «أش دي»، أن يحقق نسب مشاهدة مهمة منذ أولى حلقاته والتي كانت على التوالي 30 في المائة و34.5 في المائة لتصل إلى 39 في المائة خلال الحلقة الماضية.
ويعد المسلسل التلفزيوني العمل الذي استطاعت من خلاله القناة «الأولى» تحقيق نسبة عالية من المشاهدة، إذ ظل الأمر مرتبطا بالأعمال الرمضانية وليست بأعمال تندرج ضمن الدراما المغربية المعروضة على شاشتها خارج «السباق الرمضاني».
ويعتبر «دار الغزلان» آخر الأعمال التلفزيونية التي شارك فيها الفنان الراحل محمد بسطاوي، والذي كان سخيا في عطائه الفني رغم معاناته مع المرض خلال فترة تصوير المسلسل.
وتحكي أحداث المسلسل، من سيناريو نرجس المودن، قصة طبيب تم تعيينه بقرية تحمل اسم «دار الغزلان»، ليجد نفسه مضطرا للعمل في ظروف غير التي كان يحلم بها.
ويحاول الطبيب الذي يرغب في الانتقال للعمل بمستشفى بالمدينة التقرب من ابنة رئيس الجماعة، الذي وعده بمساعدته بعد زواجه منها، لكنه يجد صعوبة في إقناعها.
ويتناول المسلسل المكون من أربع عشرة حلقة مواضيع مختلفة، وذلك من خلال العلاقات التي تجمع شخصياته وتحديدا علاقة عائلتي «الحاج الباهي» و»السي إسماعيل»، اللذين يعتبران من أثرياء المنطقة ويستغلان نفوذهما في صراعهما حول الأرض والانتخابات.
ويشارك في بطولة مسلسل «دار الغزلان» نخبة من الممثلين منهم محمد بسطاوي ومريم الزعيمي ودنيا بوطازوت ونورة الصقلي وسعيد باي ومحمد الشوبي وخاتمة العلوي ومحمد خدي وأحمد الناجي وزهور السليماني وأسامة بسطاوي وسلوى الجوهري ويونس الركاب.
وفي المسلسل المكون من أربع عشرة حلقة، وإلى جانب الوجوه المعروفة فتح مخرجه إدريس الروخ الباب أمام بعض خريجي معاهد التمثيل للمشاركة فيه.
أمينة كندي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى