fbpx
الرياضة

الدفاع الجديدي يدخل الحسابات

المسيرة يؤكد صحوته والنادي القنيطري يواصل تحسنه ويحرج الفتح في الرباط

واصل الدفاع الجديدي، صاحب المركز الثالث في بطولة الموسم الماضي، تراجعه، ودخل فعليا دائرة حسابات النزول إلى القسم الثاني، بهزيمته أمام شباب المسيرة بهدف لصفر، أول أمس (الأحد)، ضمن الدورة 19 لبطولة القسم الأول لكرة القدم.
وأحرز عزيز جنيد هدف شباب المسيرة في الدقيقة 38، وهو خامس هدف له هذا الموسم، مانحا الفوز السابع لفريقه، الذي ارتقى إلى المركز الثامن ب26 نقطة، فيما تجمد رصيد الدفاع الجديدي، الذي مني بالهزيمة السابعة مقابل تسعة تعادلات وثلاثة انتصارات، في 18 نقطة، وتراجع إلى المركز 13.
ويتقدم الفريق الجديدي بنقطة واحدة، عن الكوكب المراكشي، الرابع عشر، والمتعادل أمام المغرب التطواني بهدفين لمثلهما يوم السبت الماضي في آسفي، ونقطتين عن النادي القنيطري، الخامس عشر ب 17 نقطة، والذي عاد بتعادل أمام الفتح الرياضي بهدف لمثله.
وكان الفريق القنيطري، الذي فاز في الدورة الماضية على الجيش الملكي بهدف لصفر، قاب قوسين أو أدنى من العودة بالفوز، إذ ظل متقدما بهدف لاعبه الشاب أيوب بورحيم من ضربة خطأ مباشرة حتى الدقيقة 67، حين أدرك حمودة بنشريفة التعادل للفتح بضربة رأسية.
وتعادل شباب الحسيمة في ملعبه أمام حسنية أكادير بدون أهداف، في مباراة أهدر فيها الأخير ضربة جزاء بواسطة مدافعه ياسين الرامي، ليبقى الأول ثاني عشر ب 19 نقطة، والثاني خامسا ب 28 نقطة.
وكانت الدورة 19 افتتحت يوم الجمعة الماضي بفوز أولمبيك خريبكة على شباب قصبة تادلة بهدفين لصفر، وتواصلت يوم السبت الماضي بتعادل الكوكب المراكشي مع المغرب التطواني بهدفين لمثلهما، وهزيمة وداد فاس أمام الجيش الملكي بهدف لصفر.
وتتواصل الدورة اليوم (الثلاثاء) بإجراء مباراة القمة بين الرجاء الرياضي والمغرب الفاسي في ملعب مجمع محمد الخامس بالدار البيضاء بداية من السابعة و45 دقيقة، على أن تختتم يوم تاسع مارس الجاري بمباراة أولمبيك آسفي والوداد الرياضي.
وأجلت هذه المباراة بسبب خوض الوداد إياب الدور التمهيدي لعصبة الأبطال الإفريقية أول أمس (الأحد) أمام أدوانا ستارز الغاني، الذي هزمه بهدف لصفر، لكن «الفريق الأحمر» هو الذي تأهل، مستفيدا من فوزه في الذهاب بثلاثة أهداف لصفر بالدار البيضاء.

عبد الإله المتقي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى