fbpx
الرياضة

محاولة اعتداء على حافلة الوداد بغانا

الفريق المغربي تغلب على مشاكل الإقامة والملعب وتأهل لمواجهة فريق نيجيري

أوقفت مصالح الأمن بمنطقة سونياني بغانا أشخاصا حاولوا بسيارتهم رباعية الدفع الاصطدام بالحافلة التي كانت تقل لاعبي الوداد الرياضي، من الفندق إلى الملعب، صباح أول أمس (الأحد)، لإجراء مباراة إياب الدور التمهيدي لعصبة الأبطال الإفريقية أمام فريق أدوانا ستارز المحلي. وحاولت السيارة الاصطدام أكثر من مرة بحافلة ”الفريق الأحمر” قبل أن يتدخل رجال الأمن المرافقين، لكن السائق الذي كان يلبس زي الفريق الغاني استغل طريقا جانبيا وهرب، ما دفع رجال الأمن إلى ملاحقته وإلقاء القبض على مرافقيه.
وفرضت محاولة الاعتداء تأخر الفريق في الوصول إلى الملعب ساعة.
وقدم رجال الأمن اعتذارهم لمرافقي الوداد، وقال رئيس الفرقة الأمنية وهو برتبة عقيد، إن ما حدث يعتبر تجاوزا خطيرا تجب معاقبة مقترفيه بكل قوة، مضيفا أنه سيعمل على كتابة تقرير للسلطات لاتخاذ اللازم.
وأكد المسؤول الغاني لأعضاء بعثة الوداد أنه يعرف جيدا ”طيبوبة العرب”، لأنه اشتغل سنتين في قوات حفظ السلام الأممية بالسودان ومصر.
ونجح الوداد في التغلب على مشاكل الإقامة وحادث محاولة الاعتداء وسوء أرضية الملعب في حجز بطاقة التأهل، رغم هزيمته بهدف لصفر (فاز في الذهاب بثلاثة أهداف لصفر) ليواجه كانو بيلارز من النيجر في الدور المقبل.
وستجرى مباراة الذهاب بملعب المركب الرياضي محمد الخامس نهاية مارس الجاري، على أن تجرى مباراة الإياب في أبريل المقبل بنيجيريا.
ويمثل كانو بيلارز، منافس الوداد في المباراة المقبلة، ولاية كانو النيجيرية التي تقع على بعد 1200 كيلو متر من لاغوس.

أحمد نعيم
(موفد الصباح إلى غانا)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى