fbpx
الرياضة

الفرق الإيطالية تودع الدوري الأوربي

ليفربول يتأهل بفوز في الدقائق الأخيرة

شهدت مرحلة الإياب من الدور الثاني لمسابقة الدوري الأوربي (أوربا ليغ) لكرة القدم، تأهل كل من ليفربول ومانشستر سيتي الإنجليزيين، وفياريال الإسباني وباريس سان جرمان الفرنسي، وزينيت وسبارتاك موسكو الروسيين، ورينجرز الاسكتلندي وايندهوفن وأياكس أمستردام وتيفنتي انشكيده الهولنديين، وباير ليفركوزن الألماني، وبنفيكا وسبورتينغ براغا البرتغاليين، ودينامو كييف الأوكراني، إلى الدور الثالث، فيما كان ليل الفرنسي، ونابولي الإيطالي، أبرز الخاسرين، وبالأخير ودّعت الأندية الإيطالية البطولة خالية الوفاض.
وفي تفاصيل المباريات، خطف ليفربول فوزاً في الدقائق الأخيرة بهدف لصفر على ضيفه سبارتا براغ التشيكي.
ويعود الفضل في فوز الفريق الإنجليزي للاعبه الهولندي ديريك كويت، الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 86 من ضربة رأسية.
وكانت مباراة الذهاب بين الفريقين انتهت بالتعادل السلبي.
وأهدر نابولي الإيطالي فرصة التأهل إلى الدور الثالث بعد خسارته (1-2)، رغم أنه كان المبادر بالتسجيل عبر السلوفاكي ماريك هامسيك (18). ولم يكن كافياً أيضاً هدف التعادل الذي سجل البرازيلي نيلمار (42) للغواصة الصفراء للتأهل، لكن ولاء الإيطالي جوزيبي روسي كان كبيراً للقميص الذي يمثله، بتسجيله الهدف الثاني في الثواني الأخيرة للشوط الأول، دون الأخذ بالاعتبار أن نابولي هو الممثل الأخير لبلاده في الدوري الأوربي.
وكانت مباراة الذهاب انتهت بالتعادل السلبي.
وحسم مانشستر سيتي الإنجليزي تأهله بفوزه (3-0) على ضيفه اريس سالونيكي اليوناني، بعدما كانت مباراة الذهاب انتهت بدون أهداف.
سجل البوسني ادين دزيكو (7 و12)، والإيفواري يايا توريه (75) الأهداف.
وتأهل زينيت الروسي بدوره إلى الدور الثالث اثر فوزه على ضيفه يانغ بويز السويسري (3-1).
وسجل الصربي دانكو لازوفيتش (41)، وسيرجي سيماك (52)، ورومان شيروكوف (76) أهداف زينيت، والتونسي جمال عمار (21) هدف يانغ بويز.
وكان يانغ بويز فاز ذهاباً (2-1).
وتأهل رينجرز الاسكتلندي إلى الدور الثالث رغم تعادله مع مضيفه سبورتينغ لشبونة البرتغالي (2-2)، بسبب احتساب فارق الأهداف المسجلة على أرض الخصم بعد انتهاء مباراة الذهاب (1-1).
وسجل للأول بدرو منديش (42)، ويانيك دجالو (83)، وللثاني السنغالي الحجي ضيوف (20)، والأميركي موريس ايدو (90+2).
وفاز ايندهوفن الهولندي على ضيفه ليل الفرنسي (3-1)، ليؤكد تأهله إلى الدور المقبل بعد تعادل الفريقين ذهاباً (2-2).
سجل للأول المجري بالاش دشودشاك (55)، وجيريماين لنس (67)، والبرازيلي انطونيو مارسيلو (73)، وللثاني بيار آلان فرو (22).
وجدد باير ليفركوزن الألماني فوزه على ضيفه ميتاليست خاركيف الأوكراني بهدفين سجلهما سيمون روفلس (47)، ومايكل بالاك (70)، بعدما كان أنهى مباراة الذهاب فائزاً (4-0) ليضمن تأهله.
واكتفى سبارتاك موسكو الروسي بالتعادل مع ضيفه بال السويسري (1-1)، للانتقال إلى الدور الثالث، بعدما كان قد فاز في المباراة الأول (3-2). سجل للأول الايرلندي ايدن ماكجيدي (90+1)، وللثاني الاسترالي سكوت تشيبرفيلد (15).
وفاز سبورتينغ براغا البرتغالي على ضيفه ليخ بوزنان البولندي بهدفين سجلهما اوزاريو كوستا سيلفا (9) وليما (36).
وتأهل سبورتينغ براغا إلى الدور الثالث، رغم خسارته ذهاباً (0-1).
وفاز أجاكس امستردام الهولندي على ضيفه اندرلخت البلجيكي بهدفين للصربي ميرالم سليماني (11 و16). وكان اجاكس فاز في مباراة الذهاب (3-0).
وتأهل دينامو كييف الأوكراني إلى الدور المقبل بتسجيله رباعية جديدة في مرمى ضيفه بشيكتاش التركي، توالى على تسجيلها الكرواتي أوغنين فوكوييفيتش (3)، وأندري يارمولنكو (55)، وأوليغ غوسيف (64)، واندري شفتشنكو (74). وكان دينامو فاز ذهاباً (4-1).
وتعادل تيفنتي انشكيده الهولندي مع ضيفه روبن كازان الروسي (2-2).
وسجل للأول ثيو يانسن (45+1)، والبرازيلي دوغلاس فرانكو (47)، وللثاني الأرجنتيني كريستيان انسالدي (22)، والإكوادوري كريستيان نوبوا (24). وتأهل تونتي انشكيده بفوزه ذهاباً بهدفين لصفر.
وتعادل باريس سان جرمان الفرنسي، مع ضيفه باتي بوريسوف البيلاروسي لصفر لمثله، ليتأهل الفريق الفرنسي الذي أنهى مباراة الذهاب بالتعادل خارج أرضه (2-2).
وخسر شتوتغارت الألماني أمام ضيفه بنفيكا البرتغالي (0-2)، سجلهما الأرجنتيني ادواردو سالفيو (31)، والبارغوياني اوسكار كاردوسو (78). وتأهل بنفيكا الذي فاز ذهاباً (2-1).

الدور الثالث
وستقام مرحلة الذهاب من الدور الثالث في عاشر مارس المقبل، فيما تقام مرحلة الإياب في السابع عشر فيه.
وسوف يلعب بنفيكا في مواجهة باريس سان جرمان، ودينامو كييف مع مانشستر سيتي، وتيفينتي مع زينيت، وسسكا مع بورتو، وايندهوفن مع رينجرز، وباير ليفركوزن مع فياريال، وأجاكس مع سبارتك موسكو، وسبورتينغ براغا مع ليفربول.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى