fbpx
الرياضة

تأييد لعطلة شتوية للكرة الإنجليزية

انضم الانجليزي ستيف بروس، مدرب نادي سندرلاند، إلى الأصوات المطالبة بعطلة شتوية في كرة القدم الانجليزية، لتخفيف زحمة الروزنامة المحلية وتنشيط مسابقة الكأس.
وتطابقت تصريحات بروس مع ما قاله مدربه السابق في مانشستر يونياتد السير أليكس فيرغوسون، “إنه شعر بالاستياء عندما أجبر فريقه على خوض خمس مباريات خلال أسبوعين في نهاية العام الماضي”. وكان فيرغوسون اقترح اعتماد نظام يشبه النموذج الألماني، حيث تنال الفرق فترة من الراحة خلال شهر يناير، ثم تستأنف مسابقة الكأس المحلية.
ويعتقد بروس الذي أحرز مسابقة الكأس 3 مرات خلال مساره مع يونايتد، ولديه عاطفة تجاه هذه المسابقة، أن التعديل في العطلة الشتوية سيكون له منفعة متبادلة.
وقال بروس للموقع الرسمي لفريقه” حصلت على امتياز الذهاب بعيدا في مسابقة الكأس، والوصول إلى الأدوار النهائية، هو أمر رائع لأي فريق. أعتقد أن المسابقة بحاجة إلى إصلاح جذري”. وتابع بروس” مثلا الدور الثالث يقام في أول يوم سبت بعد رأس السنة، عندما يكون الجميع قد أنفق أمواله في عيد الميلاد، ويشكل مشكلة للذين أنفقوا أموالهم على البطاقات الموسمية، لذا من الأفضل إعادة هيكلة الأمور”.
وختم بروس” صحيح أن الصيف سيكون أقصر، لكن فترة التوقف في منتصف الموسم ستكون من باب الحس السليم. ويمكن آنذاك استئناف المسابقات مع الكأس بعد غياب الجماهير عن المنافسات لفترة معينة”.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى