fbpx
الصباح الثـــــــقافـي

تكريم حجيب بسلا

حظي الفنان الشعبي حجيب بتكريم خلال الدورة الأولى من مهرجان “المرأة…العيطة”، وذلك أول أمس (الأحد) في حفل احتضنه المركب الثقافي الملكي بسلا.

ويعد الفنان حجيب واحدا من الوجوه البارزة في مجال الأغنية الشعبية، واستطاعت أعماله أن تفرض نفسها في الساحة الفنية وتحقق مبيعات مهمة، كما تمكن من كسب ثقة جمهوره من خلال سعيه الدائم إلى التجديد والبحث عن مواضيع جديدة لأغانيه.

واستطاع الفنان حجيب أن يتألق في أداء مجموعة من الأغاني المنتمية إلى فن العيطة، والتي تحظى بتجاوب كبير من قبل جمهوره، وحرص على الحفاظ على هذا اللون الغنائي.

وجاء تكريم الفنان حجيب وكذلك الفنان ولد البولانجي باعتبارهما من الأسماء الرجالية التي قدمت الكثير في مجال فن العيطة، واستطاعت أن تصبح من ألمع نجوم الأغنية الشعبية. ويذكر أن حجيب فنان شعبي أحيى حفلات ناجحة داخل المغرب وخارجه، كما حل ضيفا على عدة مهرجانات من بينها مهرجان موازين..إيقاعات العالم”، الذي قدم فيه عددا من أشهر أعماله الغنائية منها “هايلي بابا” و”ولد مو” و”هاهو ثاني”.

وعرفت النسخة الأولى من مهرجان “المرأة…العيطة”، المنظمة من طرف جمعية زهرة الحياة، تكريم الفنانة الشعبية شريفة، اعترافا بعطاءاتها وتألقها في أداء لون العيطة. واختارت إدارة المهرجان تكريم الفنانة شريفة، على هامش تخليد اليوم العالمي للمرأة والاحتفاء بالفنانات المغربيات في مجال فن العيطة، الذي يعتبر من الأنماط الغنائية الأصيلة التي مازالت تلقى تجاوبا كبيرا من طرف الجمهور.

وحظيت الأسماء سالف ذكرها بتكريم خلال حفل تخللته مجموعة من الفقرات الموسيقية من أداء مجموعة عبد العزيز الخشاني ومجموعة النسيم ومجموعة جيل الغيوان وفرقة عبيدات الرمى.

وفي إطار الأنشطة المنظمة على هامش النسخة الأولى من المهرجان نظمت ندوة حول موضوع “مدونة الأسرة بين الواقع الاجتماعي وشروط التطبيق”، والتي عرفت مشاركة محمد ألمو ونور الدين نجمي.

أمينة كندي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى