fbpx
الصباح الثـــــــقافـي

ماهر زين في مهرجان السماع والمديح بطنجة

سيشارك الفنان ماهر زين في إحياء حفل ضمن فعاليات المهرجان الدولي للسماع والمديح بطنجة، المنظم تحت شعار “على هدى السراج المنير”.

واختارت إدارة المهرجان في نسخته الثانية، التي تنطلق يوم تاسع عشر مارس الجاري وتستمر إلى غاية واحد وعشرين منه، أن يشارك في فقراته الفنية ماهر زين إلى جانب نخبة من الفنانين من بينهم الفنانة كريمة الصقلي وعدد المنشدين والفرق الرائدة في فن المديح والسماع والموسيقى الصوفية والروحية.

يشار إلى أن الفنان ماهر زين أحيى أول حفل فني بالمغرب نظم بالمركب الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء، حيث كان عشاقه على موعد مع أشهر أعماله الغنائية.

واكتسى الحفل طابعا خيريا، إذ نظم تحت شعار “موسيقى روحية من أجل السلام، الحب والتفاؤل”، كما خصصت الجهة المنظمة نسبة من أرباحه لفائدة إحدى الجمعيات، وذلك بهدف مساعدة آباء وأصدقاء الأطفال المصابين بالسرطان.

ويعتبر ماهر زين، أحد ألمع مطربي ما يعرف حاليا في الساحة الغنائية العالمية ب”البوب الإسلامي”، والذي اختار أسلوبا مميزا في الأداء يجمع بين الكلمة الملتزمة والإيقاعات الموسيقية الحديثة.

ونجح ماهر زين ليس فقط في كسب ثقة جمهور من الشباب، بل من فئات عمرية مختلفة أعجبت بأدائه واختياره لونا مختلفا لقي استحسانا على الصعيد العالمي.

ومن أشهر أعمال ماهر زين أغنية “يا نبي سلام عليك”، التي صنفت سنة 2010 أفضل أغنية إسلامية من طرف إحدى المحطات العربية، إذ تفوق على العديد من المطربين من مؤدي الأغنية العصرية الشرقية.

حقق ماهر زين شهرة كبيرة بأدائه أغاني دينية بإيقاعات موسيقية حديثة تساير الموجة الغنائية السائدة في الساحة الفنية الغربية، ومن أشهرها “إن شاء الله” و”بارك الله لكما”.

وكان أول ألبوم لماهر زين في إطار الموجة الحديثة للأغنية الدينية بعنوان “الحمد لله” سنة 2009، من إنتاج شركة “أويكينينغ ريكوردس”، الذي ضم 13 أغنية لقيت تجاوب عشاق لونه الغنائي.

أمينة كندي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى