إنجاز: عبد الرزاق بونشوشن (بركان) حقق نهضة بركان فوزه العاشر في بطولة الموسم الكروي الجاري، على حساب ضيفه المغرب الفاسي بهدفين لصفر، أول أمس (الأحد)، لحساب الجولة 15 من البطولة الاحترافية في قسمها الأول، بالملعب البلدي ببركان. وتابع المباراة أكثر من ستة آلاف متفرج، ضمنهم حوالي 900 رافقوا المغرب الفاسي إلى بركان، فيما تخلف "أورونج بويز"، الفصيل المساند لنهضة بركان، الذي جمد أنشطة المجموعة. وأنهى نهضة بركان الشوط الأول، متفوقا بهدف البوركينابي يوسوفو دايو من ضربة جزاء، أعلن عنها الحكم في الوقت بدل الضائع. وعاد نهضة بركان مع بداية الشوط الثاني لمضاعفة النتيجة بهدف ثان في الدقيقة 57، بواسطة يوسف مهري، بعد العودة إلى "الفار". وشهدت المباراة سيطرة واضحة لنهضة بركان، توجت بتسجيل هدفين، مع إهدار عدد من الفرص السانحة للتسجيل، مقابل تراجع المغرب الفاسي للدفاع، خوفا من تلقي المزيد من الأهداف. وأكمل " الماص " المباراة بعشرة لاعبين، بعد طرد عميده هيثم عينة، دقائق قبل نهاية المواجهة. ورفع نهضة بركان رصيده إلى 33 نقطة في صدارة ترتيب البطولة، جمعها من الفوز في 10 مباريات وتعادله في ثلاث، مقابل هزيمة واحدة، مع مباراة مؤجلة أمام شباب المحمدية، ستجرى غدا (الأربعاء) بملعب البشير، فيما تجمد رصيد " الماص " في 22 نقطة في المركز السادس، بعد تلقيه الهزيمة الخامسة في بطولة هذا الموسم. وحسم نهضة بركان لقب بطولة الخريف الرمزي، في الجولة الماضية خلال مؤجل الجولة 13 من البطولة الاحترافية. الشعباني: قلق بخصوص البرمجة نوه معين الشعباني، مدرب نهضة بركان، بأداء لاعبيه أمام المغرب الفاسي، وقال إن مستوى الفريق تحسن كثيرا. وأوضح الشعباني في تصريح بعد المباراة، أن كل اللاعبين قدموا أداء رائعا، مشددا على ضرورة الاستمرار في تحقيق نتائج إيجابية. وتابع " مبروك علينا الانتصار وهذا يبقى هدفنا. أشكر جميع اللاعبين على مجهوداتهم. بالنسبة إلى المباراة تعاملت معها بسرعة، بسبب التحولات التكتيكية للخصم. كنا في المستوى بدنيا وتقنيا، فريقنا يتحسن، وهناك انسجام بين اللاعبين وهذا يفرحني، لكن تقارب مواعيد المباريات يقلقنا". أرينا: واجهنا فريقا قويا اعتبر غوغليلمو أرينا، مدرب المغرب الفاسي، أن فريقه قدم مباراة في المستوى، متأسفا على ضياع النقاط، وتمنى العودة إلى سكة الانتصارات في القريب العاجل. وتابع " نعاني بعض المشاكل. نهضة بركان منظم وقوي. كل المباريات الماضية كانت مهمة وحققنا نتائج إيجابية. " الفار " دائما يعاقبنا. كنت أتمنى ألا نستقبل هدفا في آخر دقيقة من الشوط الأول". وأضاف " ليس هناك فريق في العالم يحقق الفوز في كل المباريات. كانت لدينا فرص سانحة للتسجيل، خصوصا الشوط الثاني، لم تستغل. حاولنا الضغط على الخصم، من أجل تعديل النتيجة، لكننا اصطدمنا بفريق قوي ومنظم. مع مرور الدورات سنكون أفضل".