ملف الصباح
المغاربة والضرائب… سوء الفهم الكبير
إدارة تسعى إلى تحصيل موارد إضافية وملزمون يشكون الحيف الجبائي

لماذا نتفاخر في ما بيننا بالتمكن من الإفلات من قبضة مراقبي إدارة الضرائب، في الوقت الذي يفتخر المواطن بالبلدان والدول الديمقراطية بأدائه للواجبات الضريبية المستحقة عليه؟ ولماذا يصر أغلب الملزمين على التملص والغش الضريبيين، في حين يعتبر الأمر في البلدان المتقدمة أحد الشروط الأساسية لاستكمال المواطنة؟ وإذاأكمل القراءة »





