fbpx
اذاعة وتلفزيون

عبد القادر وهبي ضيف “هذي ليلتنا”

تستضيف حلقة هذا الشهر من برنامج «هذي ليلتنا» على أمواج الإذاعة الوطنية الملحن عبد القادر وهبي، الذي أبدع أروع الأعمال الغنائية التي تزخر بها ذاكرة الأغنية المغربية. واختار الحسين العمراني، معد ومقدم البرنامج استضافة عبد القادر وهبي باعتباره من الأسماء البارزة والمساهمة في إنتاج أغان لكبار الفنانين منهم نعيمة سميح وعبد الهادي بلخياط مازالت تغنى إلى حدود اليوم.
ويشارك في البرنامج الذي يحتفي بمسار أحد ألمع الملحنين في الساحة الفنية المغربية، نخبة من الفنانين منهم عمر الطنطاوي والعربي الكوكبي وعبد الله عصامي وعبد العاطي آمنا والطاهر طه، الذين سيستحضرون معه عددا من الذكريات. أما الفقرات الغنائية التي تتخلل حلقة هذا الشهر من «هذي ليلتنا» فسيقدمها كل من الفنان عبد المنعم الجامعي وسميرة بلحاج ويوسف أمين، الذي سيغني روائع للفنان عبد الهادي بلخياط والفنان خالد البوعزاوي الذي سيؤدي باقة من أروع أغاني العيطة المرساوية مصحوبا بعزف جوق الإذاعة الوطنية برئاسة عز الدين منتصر.
ويعتبر مسار عبد القادر وهبي في مجال التلحين حافلا بالأغاني المتميزة منها «جريت وجاريت» للفنانة نعيمة سميح و»يا بنت الناس» و»عوام» للفنان عبد الهادي بلخياط و»حتى فات الفوت» للفنانة ماجدة عبد الوهاب و»خايفة»، أغنية مغربية للفنانة سميرة بنسعيد.
كانت بداية عبد القادر وهبي في الساحة الفنية سنوات الستينات وتخرج من المعهد الموسيقي بالرباط وحظيت طريقة أدائه بإعجاب عدد من الفنانين المعروفين مثل عبد النبي الجيراري. اعتبرت أغنية «ندم» للراحل محمد الحياني بوابة عبد القادر وهبي نحو الشهرة في عالم التلحين، إذ كانت أولى أعماله التي عرف بها في الساحة الغنائية.

أمينة كندي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق