fbpx
الرياضة

سلة الرجاء تحرج الجامعة

نهضة بركان يحتج على تأجيل مباراتهما ويعتبره غير قانوني واستغلالا للنفوذ

احتجت مجموعة من أندية القسم الممتاز لكرة السلة على تأجيل مباراة نهضة بركان والرجاء الرياضي، لحساب الجولة 12 من البطولة، إلى غاية بعد غد (الأربعاء). واعتبرت أندية نهضة بركان، وشباب الريف الحسيمي، قرار التأجيل غير قانوني، واستغلالا للنفوذ، وشابهته الكثير من الخروقات، سواء على المستوى التنظيمي أو الإداري، إذ أن نهضة بركان لم يتوصل بقرار التأجيل سوى 24 ساعة قبل موعد إجراء المباراة عبر مكالمة هاتفية، تلاها بلاغ من دون تاريخ، فيما ينص القانون على ضرورة إخطار المنافس بالتأجيل 48 ساعة قبل الموعد المحدد.
من جهته، اعتبر محمد الزنيدي، كاتب عام الجامعة الملكية المغربية لكرة السلة، الضجة التي أحدثها هذا التأجيل مفتعلة، وأكد في اتصال هاتفي مع “الصباح الرياضي” أن جامعة السلة جامعة لكل الأندية، وأنها تعاملت مع طلب الرجاء بالتأجيل كما تتعامل مع طلبات جميع الأندية، دون استغلال للنفوذ أو شيء من هذا القبيل، وقال “إذا كان الزاوي عضوا جامعيا فلم تعد له أي صلة بالرجاء، فيما نائب كاتب عام الجامعة ينتمي إلى نهضة بركان”.
وأوضح الزنيدي أن الجامعة علمت باستقالة رئيس الرجاء الخميس الماضي، الذي كان يوم عطلة، وتابع “مراعاة للفراغ الإداري الذي يعانيه الفريق البيضاوي، وضيق الوقت، أخطرنا النهضة البركانية بالطريقة التي تحدث عنها”، مبرزا أن طلب الرجاء عرض على لجنة البرمجة التي وافقت على التأجيل إلى غاية بعد غد.
وأشار كاتب عام الجامعة، إلى أن لجنة البرمجة حددت موعدا لإجراء جميع المباريات المؤجلة، وزاد “بعد ذلك لن نؤجل أي مباراة مهما كانت الظروف”.
يذكر أن الرجاء يعاني ضائقة مالية، ما دفع رئيسه إلى تقديم استقالته، في ظل تخلي المكتب المديري وتراجع القيمة المالية لمنحة فرع كرة القدم.

نورالدين الكرف

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق