fbpx
الرياضة

الكامرون ترفض مشاركة منتخب الدراجات في طوافها

الجامعة تستعد لبعث رسالة احتجاج إلى الاتحاد الدولي

رفضت اللجنة المنظمة لنسخة 2011 لطواف الكامرون، مشاركة المنتخب الوطني لسباق الدراجات في طوافها، دون إبداء أي أسباب لذلك، رغم المراسلات الكثيرة التي وجهتها إدارة الجامعة للمنظمين طيلة الفترة الماضية. وكان المنتخب الوطني يأمل في المشاركة للاستمرار في جمع النقط التي تخول له التأهل إلى أولمبياد لندن 2012، خصوصا مع إلغاء طواف مصر بسبب الاضطرابات السياسية ومالي بسبب تهديدات القاعدة.
وفي السياق ذاته، استمرت مضايقات اللجنة المنظمة لطواف جنوب إفريقيا، الذي انطلق أول أمس (السبت)، للمنتخب الوطني وذلك بوضع مجموعة من العراقيل أمام دراجيه منذ وصولهم إلى جوهانسبورغ. وكانت بعثة المنتخب الوطني التي سافرت إلى جنوب إفريقيا يوم الأربعاء الماضي، ضمت كلا من الدراجين عبد العاطي سعدون وعادل جلول وسفيان هدي ولحسن صابير ومحسن لحسايني وطارق الشاعوفي، والمدرب محمد بلال والمدلك محمد منادير والميكانيكي مجيد عريف.
ومن جهة أخرى، قالت مصادر مطلعة إن المكتب الجامعي للجامعة الملكية المغربية لسباق الدراجات، قرر مراسلة الاتحاد الدولي للرياضة نفسها لتقديم شكوى رسمية حول رفض الكثير من الدول الإفريقية مشاركة المنتخب الوطني في طوافاتها، مضيفة أن هذا السلوك يتنافى مع توصيات الاتحاد الدولي ورئيسه الإيرلندي بات ماكايد.
وأوضحت المصادر ذاتها أن المشكل جرت مناقشته خلال الاجتماع الأخير الذي جمع كلا مع محمد بلماحي رئيس الجامعة ومحمد سعيد بنزكري رئيس لجنتها التقنية وعبد الخالد خلدون أمين ماليتها، برئيس الاتحاد الدولي.

أحمد نعيم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق