fbpx
اذاعة وتلفزيون

“أخطر المجرمين” يتصدر نسب مشاهدة “دوزيم” في يناير

برنامج “مداولة” على القناة الأولى يحافظ على مرتبته الأولى ضمن “طوب 10”

استطاع البرنامج الجديد «أخطر المجرمين»، الذي بثت القناة الثانية أولى حلقاته حول «نينجا» يوم الثلاثاء 25 يناير الماضي، أن يتصدر نسب المشاهدة لشهر يناير، بين برامج «دوزيم»، وذلك بمعدل 45.8 في المائة من حصة المشاهدة، أي 5 ملايين مشاهد تقريبا، وذلك حسب الأرقام الصادرة عن مؤسسة «ماروك ميتري» لقياس نسب مشاهدة القنوات الوطنية، والخاصة بالفترة من 3 إلى 30 يناير الماضي.
وظلت المسلسلات التركية والمكسيكية المدبلجة، تحتل المراتب الأولى للبرامج الأكثر مشاهدة في القناة الثانية، إذ جاء في الترتيب الثاني ضمن قائمة «طوب 10»، المسلسل التركي «رماد الحب»، متبوعا بالمسلسل المكسيكي «بابي ريكي».
وجاء في المرتبة الرابعة الشريط التلفزيوني المغربي «قسم 8»، يليه برنامج «الخيط الأبيض»، ثم الفيلم التلفزيوني المغربي «هادي والتوبة» ثم مجلة «دار وديكور»، في الوقت الذي احتل فيه الشريط التلفزيوني «الماكينة» المرتبة الثامنة متبوعا بالفيلم السينمائي «ولاد البلاد» للمخرج محمد اسماعيل في المرتبة التاسعة، ثم «التيليفيلم» المغربي «ولاد البهجة» في آخر القائمة.
من جهته، استمر برنامج «مداولة» التي تعده وتقدمه القاضية رشيدة أحفوظ، والذي سبق أن نال العديد من الجوائز، (استمر) في الحفاظ على مرتبته الأولى ضمن قائمة «طوب 10» البرامج الأكثر مشاهدة على القناة الأولى لشهر يناير، مسجلا حصة مشاهدة بلغت 39.9 في المائة لحلقة الأحد 23 يناير الماضي حول موضوع «قضايا الجنايات»، التي شاهدها ما يتجاوز 4 ملايين متفرج، حسب الأرقام الصادرة عن «ماروك ميتري».
واحتلت المرتبة الثانية في قائمة «طوب 10» القناة الأولى، نشرة الأخبار باللغة العربية لمساء الأربعاء 26 يناير الماضي التي قدمتها نادية المودن، متبوعة بسهرة «كوميديا شو» و»التيليفيلم» المغربي «زرع الريح» ثم سلسلة «من دار لدار» والفيلم التلفزيوني المغربي «المجروح».
ونالت السلسلة المغربية «جيران الحومة» المرتبة السابعة، في الوقت الذي تراجع فيه برنامج «45 دقيقة» إلى المرتبة الثامنة (حلقة الذهب بين الصاغة والباعة) وسلسلة «ساعة في الجحيم» إلى المرتبة التاسعة.
أما سلسلة «لا بريغاد» للمخرج عادل الفاضلي، فجاءت في ذيل ترتيب قائمة البرامج العشر الأكثر مشاهدة على «الأولى».
من جهة أخرى، تفوقت القناة الثانية على باقي القنوات الوطنية الخاضعة لدراسة «ماروك ميتري»، بعد تسجيلها متوسط حصة مشاهدة في مجموع اليوم يقدر ب20.2 في المائة، مقابل 11.7 في المائة للقناة الأولى و2.2 في المائة ل»المغربية»، في الوقت الذي سجلت فيه «الأولى أنترناسيونال» و»دوزيم موند» و»الرياضية» و»تمازيغت» كلها مجتمعة حصة 2 في المائة.  

نورا الفواري

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق