fbpx
اذاعة وتلفزيون

“إم بي سي 1” تغوص في عوالم السحر والشعوذة

القناة تقدم ابتداء من اليوم برنامجها الأسبوعي الجديد “شواهد”

تبدأ قناة «إم بي سي 1»، مساء اليوم (السبت)، في عرض برنامجها الأسبوعي الجديد «شواهد»، وذلك ابتداء من الساعة الثامنة مساء.
البرنامج يغوص بالمشاهدين في عالم السحر والشعوذة والتقمص والتنجيم والبيوت المسكونة والأشباح والعلاجات البديلة والقوى الإنسانية الخارقة، ويقتحم عوالم الخوف والغموض، محاولا رفع الستار عما يُعرف بـ “الماورائيات” أو “الغيبيات”، حسب ما جاء في بلاغ توصلت “الصباح” بنسخة منه.
ويتناول برنامج “شواهد» في كل حلقة إحدى الظواهر الغامضة، محاولا دَحض الخرافات المتعلقة بها والتأويلات الشعبية المتوارثة عنها، معتمدا في الوقت نفسه أسلوب التحقيق الوثائقي والمقاربات الموضوعية.
ويتطرق البرنامج في كل حلقة إلى ظاهرة معينة مستعينا بآراء وتفسيرات العلم والدين عبر مقابلات وحوارات تجريها الإعلامية اللبنانية نيكول تنوري، مقدمة البرنامج، مع عدد من الفقهاء والعلماء والأطباء والمختصين. وبالموازاة مع ذلك، تنتقل كاميرا البرنامج بين عدد من الدول العربية لتسرد الأحداث والتجارب الغامضة من أماكن وقوعها، وعلى ألسنة أصحابها وبعض من مر بها، وذلك من خلال متابعات وتحقيقات تلفزيونية، وأخرى تستعرض الأبعاد التاريخية والدينية والاجتماعية والنفسية التي تحيط بتلك الأحداث.  
وفي أولى حلقاته التي تعرض اليوم (السبت)، يسلط «شواهد» الضوء على ظاهرة «التقمص»، أو ما يُعرف بالدورات المتكررة للحياة والموت، محاولا إسقاط ما يَعتري هذا الاعتقاد من خرافات وأقاويل وتقديم الشروحات المختلفة ووجهات النظر العديدة والمتباينة.
وخلال الحلقة، يتابع المشاهدون قصة يسرا، وكيف قتلت، وما هي حقيقة موتها، وكيف تمكنت من استعادة وسرد ذكريات حياتها الماضية بعد «مقتلها»، كما تنتقل كاميرا «شواهد» إلى مدينة السويداء في سوريا لمقابلة ماهر، الذي يزعم أنه لقي مصرعه في حادث سير في حياة ماضية يستذكر ويسرد تفاصيلها. مجموعة من الأسئلة الغامضة تطرحها الحلقة الأولى من برنامج «شواهد» وتضعها نيكول تنوري على طاولة النقاش من خلال إجابات وتفسيرات ضيوف الحلقة من أطباء وعلماء دين وأخصائيين ومعالجين نفسيين وغيرهم.

ن ف

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق