fbpx
الرياضة

قمتان ببطولة السلة ببركان وسلا

تقام نهاية الأسبوع الجاري الدورة الثانية عشرة من بطولة القسم الوطني الأول لكرة السلة, التي ستتميز بمباراتين هامتين, تجمع الأولى ببركان بين النهضة المحلية والرجاء والثانية بسلا بين الجمعية السلاوية والمغرب الفاسي.
وتكمن أهمية مباراة النهضة البركانية والرجاء, المحتلين على التوالي المركزين الثاني والرابع برصيد 17 نقطة, في أن كل منهما سيحاول استعادة طعم الفوز بعدما تجرعا الدورة الماضية مرارة الهزيمة الأول بالرباط أمام الفتح الرياضي (57-50), والثاني بالدار البيضاء أمام اتحاد طنجة (66-68), الذي يحاول تضميد جراحه.
ومن المنتظر أن تعرف هذه المباراة, التي ستقام بالقاعة المغطاة ببركان وستستقطب جمهورا عريضا, تنافسا كبيرا بين مجموعتين تجتهدان في تقديم أفضل العروض وتحقيق أحسن النتائج منذ بداية الموسم.
وبقاعة فتح الله البوعزاوي بسلا, سيصطدم فريق الجمعية السلاوية, حامل اللقب ومتصدر الترتيب برصيد 20 نقطة مع مباراة مؤجلة, بفريق المغرب الفاسي (السادس بـ 16 نقطة) في مباراة تحمل أكثر من دلالة إذ سيعمل المضيف على تكريس تفوقه ذهابا بفاس (89-81) وحرمانه لفريق العاصمة العلمية الموسم الماضي من تحقيق الإزدواجية بعد فوزه عليه في نهايتي البطولة وكأس العرش, في الوقت الذي سيحاول فيه هذا الأخير رد الاعتبار لنفسه وبالتالي استعادة توازنه خاصة بعد البداية المتذبذبة.
أما فريق الفتح الرياضي (الثاني بـ 17 نقطة), فسيعول خلال رحلته إلى مدينة الصويرة, حيث سيحل ضيفا على الجمعية المحلية, على معنويات لاعبيه العالية وسيعمل على استغلال وضعية مضيفه غير المريحة حيث يحتل المركز الأخير بـ 12 نقطة من عشر هزائم وفوز واحد.
وبقاعة بدر بطنجة سيكون فريق الاتحاد المحلي (الثامن بـ 14 نقطة), وهو يستضيف فريق الوداد (الخامس ب 16 نقطة), على موعد مع مباراة تزكية فوزه الأخير بالدار البيضاء على الرجاء والاعلان بالتالي عن عودة الروح إلى صفوفه خاصة أنه شكل قوة ضاربة في المواسم القليلة السابقة.

الصباح الرياضي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق