fbpx
الرياضة

مباراة أمام بوتسوانا بمراكش

سيخوضها منتخب أغلب لاعبيه من البطولة ووفد المنتخب الأول يسافر إلى الجزائر يوم 25 مارس

يواجه المنتخب الوطني المغربي يوم 30 مارس المقبل بمراكش نظيره البوتسواني انطلاقا من السابعة مساء، لحساب استعدادات المنتخبين للتصفيات الإفريقية المؤهلة إلى النهائيات المقرر إجراؤها بالغابون وغينيا الاستوائية سنة 2012. وعلم “الصباح الرياضي” من مصدر مطلع أن الجامعة حسمت بشكل نهائي في مواجهة المنتخب المغربي لبوتسوانا يوم 30 مارس المقبل بمراكش، بعد عدم التوصل إلى اتفاق مع الجامعة الأنغولية، إذ كان المنتخب الأنغولي المرشح الأول مواجهة أسود الأطلس، المنتظر أن يخوض المباراة بلاعبين محليين مع تعزيزهم ببعض المحترفين الذين لم يشاركوا في مباراة الجزائر يوم 27 من الشهر ذاته.
وأكد المصدر ذاته أن الجامعة قررت أيضا إجراء المباراة بمراكش بشكل نهائي بعدما تداولت في الآونة الأخيرة إمكانية إجرائها في الملعب الجديد بمدينة طنجة، المنتظر أن يفتتح أبوابه في الفترة ذاتها، وهو ما استبعدته الجامعة من خلال تعيين ملعب مراكش لاحتضان المباراة التي كان المنتخب الوطني مرشحا فيها لمواجهة منتخبي أنغولا وتشاد إلى جانب بوتسوانا.
إلى ذلك، قررت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم باتفاق مع مدرب المنتخب الوطني لكرة القدم، إيريك غريتس، انطلاق التجمع الإعدادي لمباراة الجزائر في 20 مارس المقبل المقرر إجراؤها يوم 27 منه، بملعب 19 ماي بعنابة، لحساب الجولة الثالثة من مباريات المجموعة الرابعة المؤهلة إلى نهائيات كأس إفريقيا للأمم التي ستحتضنها الغابون وغينيا الاستوائية سنة 2012.  
وكشف مصدر “الصباح الرياضي” أن التجمع الإعدادي سيستمر سبعة أيام، من يوم الأحد 20 مارس إلى يوم المباراة، وسينطلق باستقبال اللاعبين المحليين والمحترفين غير الملتزمين مع فرقهم في اليوم ذاته، بأحد فنادق مدينة مراكش على اعتبار رغبة غريتس في إجراء آخر الترتيبات لمباراة الجزائر في مدينة مراكش لما تتوفر عليه من تجهيزات رياضية متطورة، خاصة الملعب الملحق للملعب الجديد للمدينة، مشيرا إلى أن باقي اللاعبين سيلتحقون يوم الاثنين 21 مارس المقبل بالتجمع الإعدادي.
وأضاف المصدر ذاته أن وفد المنتخب الوطني سيسافر إلى الجزائر يوم 25 مارس المقبل، أي قبل يوم واحد من موعد المباراة المقررة في 27 من الشهر ذاته، وسيكتفي بحصة واحدة في ملعب 19 ماي بعنابة في التوقيت نفسه للمباراة، موضحا أن غريتس سيبرمج حصة يوم وصول الوفد من أجل إزالة العياء.
وسيعلن إيريك غريتس لائحة المنتخب الوطني النهائية التي ستواجه الجزائر يوم 12 مارس المقبل.  

صلاح الدين محسن وعيسى الكامحي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق