fbpx
الرياضة

غريتس سعيد بأداء الحمداوي وبوصوفة

مهاجم أجاكس حاضر أمام الجزائر والأسود يتقدمون ثمانية مراكز في تصنيف “فيفا”

أعجب إيريك غريتس، مدرب المنتخب الوطني، بأداء الدوليين امبارك بوصوفة ومنير الحمداوي، خلال المباراة التي جمعت مساء أول أمس (الخميس)، أندرلخت البلجيكي وأجاكس أمستردام الهولندي، لحساب سدس عشر نهاية دوري أوربا. وقدم اللاعبان أداء جيدا، في المباراة التي تابعها غريتس من المدرجات، ورغم هزيمة فريقه بثلاثة أهداف لصفر، كان أداء بوصوفة جيدا في غياب أي مساندة من زملائه، بينما تمكن الحمداوي من تسجيل هدفه الرابع في المنافسة الأوربية، وشكل على امتداد دقائق المباراة خطرا على دفاع أندرلخت.
ومباشرة بعد نهاية المباراة التي أجريت بميدان أندرلخت، أكد غريتس في تصريحات تناقلتها وسائل الإعلام البلجيكية، أن الدوليين المغربيين امبارك بوصوفة ومنير الحمداوي يعدان ربحا كبيرا للأسود، مبرزا أن الفرصة آتية لا محالة للحمداوي من أجل العودة إلى تعزيز صفوف المنتخب، وقال “إنه لاعب يستحق المتابعة والتشجيع، في ما يخص بوصوفة فتقنياته نادرة و كيفية تحركه في الميدان تثيرني”.
ونبه بوصوفة زملاءه في أندرلخت من خطورة الحمداوي قبل انطلاقة المباراة، ووصفه باللاعب المميز الذي باستطاعته فعل كل شيء، مؤكدا أنه على اتصال دائم به، خصوصا بعد عدم المناداة عليه في المباراة الأخيرة أمام النيجر.
ومن المتوقع أن يضم غريتس، مهاجم أجاكس أمستردام إلى لائحة المنتخب الذي سيدخل في معسكر تدريبي بمدينة مراكش، في 20 مارس المقبل، استعدادا لمواجهة الجزائر في 27 من الشهر ذاته، لحساب الجولة الثالثة من تصفيات أمم إفريقيا 2012، التي ستحتضنها مناصفة الغابون وغينيا.
وفي موضوع آخر، تقدم الأسود ثمانية مراكز في ترتيب “فيفا”، وباتوا يحتلون الرتبة 66، بعد أن كانوا في 74 الشهر الماضي.
ويعود هذا التقدم في الترتيب إلى النتائج الجيدة التي حققها المنتخب في الآونة الأخيرة (تعادل مع إيرلندا وفوز على النيجر) بعد التعاقد مع البلجيكي إيريك غريتس.
وسيعود مدرب الأسود إلى المغرب نهاية الشهر الجاري، ليشرع في الإعداد لمباراة الجزائر الحاسمة، من خلال ربط الاتصالات مع العديد من المحترفين، والاطمئنان على أحوالهم الصحية، ومتابعة بعض مباريات البطولة في أفق إعلان اللائحة الأولية للمنتخب في 12 أو13 مارس المقبل.

نورالدين الكرف

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق